hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

2542

91

14

38

1455

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

2542

91

14

38

1455

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

حواط: طلبت بتبليغ عقد صيانة المنشآت مع "أوجيرو" لكريدية

الخميس ٢٥ حزيران ٢٠٢٠ - 14:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شارك وزير الاتصالات المهندس ​طلال حواط​ في جلسة ​لجنة الاعلام والاتصالات​ النيابية التي ترأسها النائب ​حسين الحاج حسن​، لمناقشة "الموازنة والنفقات التشغيلية والإيرادات المفوترة لهيئة "أوجيرو" من العام 2009 الى 2019"، والعقود بين ​وزارة الاتصالات​ و​هيئة أوجيرو​ للاعوام 2017 و2019 و2020. وجرى النقاش حول ثلاث نقاط، عرض ومقارنة بين الموازنة والنفقات الفعلية والتوظيفات والرواتب، وكيفية تأمين استمرارية هذا المرفق العام في ظل الظروف الحالية، والمسار القضائي.

ولفت حواط إلى "عقد صيانة وتشغيل المنشآت الهاتفية لوزارة الاتصالات مع هيئة "أوجيرو" عن العام 2019، بعد انتظار نحو ستة أشهر، وبسبب ضرورات تسيير المرفق العام، طلبت وحصلت على موافقة ​مجلس الوزراء​ بتبليغ العقد الذي كان موقعا من الوزير السابق ​محمد شقير​، الى المدير العام لـ "​اوجيرو​" ​عماد كريدية​. والتبليغ لا يؤثر مطلقا على عمل القضاء الذي بإمكانه متابعة تحقيقاته لمحاسبة اي مرتكب، انما في الوقت ذاته يعطي الحقوق المادية لمستحقيها. اذ ان عدم إبلاغه من شأنه ان ينعكس سلبا على تسيير المرفق العام وحقوق الغير من موزعين وملتزمين. على ان يتم الدفع الى هيئة اوجيرو بموجب فواتير ترفعها الى وزارة الاتصالات- المديرية العامة للاستثمار والصيانة بهذا الشأن".

كما أفاد بأنه "نحن جميعا تحت القانون ومع العدالة". وأعاد تذكير اللجنة بالقرار الذي صدر عن الوزارة بشأن "إعطاء مهلة شهرين إضافيين للمشتركين في الخطوط الهاتفية الثابتة إذ يستمرون في تلقي المكالمات وإجراء الاتصال بأرقام الطوارئ، مع إلغاء الغرامة لحث المتخلفين منهم عن الدفع على تسوية اشتراكاتهم مع إمكانية التقسيط، قبل إلغائها"

  • شارك الخبر