hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حنكش: حان الوقت أن نكون مبادرين بموضوع الرئاسة

السبت ٢٤ شباط ٢٠٢٤ - 18:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت النائب الياس حنكش الى ان "حزب الكتائب لم يعطِ بعد موقفا من مبادرة تكتل الاعتدال في ما خصّ رئاسة الجمهورية". وقال:"بالأمس اجتمعت والنائب نديم الجميّل مع النائبين سجيع عطية وأحمد الخير وطرحا مسعى للخرق بالموضوع الرئاسي ومبادرتهم تقوم على مراحل عدة اولها اجتماع تشاوري في الصالونات في مجلس النواب ثم خطوتان أخريان".

أضاف حنكش في مداخلة عبر "الجديد": "كنا واضحين ان المبادرة ستطرح على المكتب السياسي الكتائبي مع التنسيق مع فرقاء المعارضة قبل اتخاذ أي موقف منها".

وأشار الى ان "ما يطرحه تكتل الاعتدال مشاورات بين النواب او ممثل عن كل كتلة ويتم التشاور بطريقة ثنائية وعلى أساسها يتمّ الاتفاق على طلب لفتح جلسات مفتوحة والذهاب الى الجلسة الرئاسية".

وقال: تلقفنا المبادرة بايجابية وكل خطوة باتجاه الخروج من الجمود الرئاسي سنتلقفها ايجاباً ونذهب الى الالتزام بما يتفق عليه النواب ولكن الموضوع اتى ولبنان بخطر ويحتاج الى قائد للقوات المسلحة وبيده قرار السلم والحرب ومتكلّم باسم الشعب اللبناني تجاه المجتمع الدولي واليوم الموفدون الدوليون والاقليميون لا يتحدثون سوى الى بري كونه رئيسا لمجلس النواب والى رئيس حكومة تصريف الاعمال وبالتالي هناك فراغ قاتل في البلد وعلينا ان نكون ايجابيين ونبادر ونتلقّف اي مبادرة ايجابية".

  • شارك الخبر