hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

237132

5196

655

41

147096

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

237132

5196

655

41

147096

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حنكش: المطلوب حكومة مستقلة عن المنظومة تعمل على ثلاثة ملفات

الجمعة ٢٨ آب ٢٠٢٠ - 15:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار رئيس إقليم المتن الكتائبي النائب المستقيل الياس حنكش إلى أن "استقالتنا من النيابة منطلقها أخلاقي ولأن السياسة لم تعد أخلاقًا وصل البلد إلى هنا"، وقال: فلنقف دقيقة صمت على أرواح شهداء ضحايا الاستهتار وسوء الإدارة التي أودت بحياة 200 شخص والجرحى الذين ما زالوا في المستشفيات ومن تهدمت منازلهم".

ورأى حنكش في حديثٍ للـ"ام تي في" أن "أمام هول الجريمة أقل شيء يقوم به الإنسان هو ألا يفكر بحسابات الربح والخسارة، وأضاف: "الوهم بأن الحياة ستتابع بصورة طبيعية هي انفصال عن الواقع لأن البلد "بجّ" والايام ستبرهن أن هذه المرة هناك ضغط من قِبل الناس قبل القوى الدولية ومن يعتقد انه يستطيع متابعة الترقيع فهو مخطئ".

وأكد أن "التسوية التي أبرمت أثبتت فشلها وكل المنظومة فشلت وأتى الانفجار ليزيد الطين بلة وكنا نمزح ونقول ينقصنا نيزك أو قنبلة ذرية وقد أتيا".

ولفت حنكش إلى أن "أموال المودعين محجوزة في المصارف، أملاك الناس مخطوفة وأمنهم كذلك ورأينا البارحة أحد فصوله في خلدة وكل هذا يثبت ان الناس سحبت وكالتها من هذه المنظومة".

وإعتبر أن "أقل ما يمكن القيام به أمام هول جريمة المرفأ هو الاستقالة وإن أثرّت ام لا فإننا أرضَينا ضمائرنا".

وشدد حنكش على أن "المطلوب حكومة مستقلة عن المنظومة تعمل على ثلاثة ملفات: إعادة اعمار بيروت بعد الكارثة والاصلاحات والانتخابات النيابية المبكرة وإلا لن تتجدد الطبقة السياسية".

  • شارك الخبر