hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

858848

5596

344

14

697649

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

858848

5596

344

14

697649

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حمدان: تطبيق الدستور والقوانين حماية للقضاء وصون للعدالة

السبت ٤ كانون الأول ٢٠٢١ - 13:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" خليل حمدان، أن "الهوة تتسع بين الناس المثقلين بهمومهم المعيشية وطرق معالجة الحكومة لمواجهة هذه المشكلات، مما ينذر بمزيد من الكوارث الاجتماعية ويوحي أن هذه الحكومة لا تحمل اسمها ليترنح المواطن تحت الأزمة فيما ينتظر الإنقاذ".

وتحدث خلال احتفال تأبيني في أسبوع الشاب حسين يوسف نجم والمربي محمد مصطفى ليلا في بلدة الغازية في حضور النائب علي عسيران والمفتي الشيخ حسن عبدالله، عن مزايا الراحلين "اللذين ينتسبان إلى مجتمع العطاء والجهاد".

وقال: "مدرسة الإمام السيد موسى الصدر، مدرسة الحياة من أجل الآخرة على قاعدة صيانة الوطن والإنسان والعمل دائما في خدمة الإنسان لأي طائفة انتمى أو مذهب. الأوطان والمجتمعات تموت بمرض ايضا كما يموت البشر، ولكن تختلف العوارض التي تظهر على شكل انقسام داخلي وتخل عن معالجة شؤون المعذبين والمحرومين وتجاهل العدوان ورفض تطبيق القوانين، وهناك في لبنان من يأخذ بالوطن والمواطن إلى الهاوية. ونحن في حركة أمل الجميع يعرف حرصنا على الوحدة الوطنية والتضحيات التي قدمناها للدفاع عن هذه الأرض في وجه إسرائيل، العدو الذي استباح الأرض وعمم سياسة الأرض المحروقة بآلة الدمار التي استهدفت المدنيين قبل العسكريين، واليوم نؤكد تمسكنا بالوحدة الوطنية وخط المقاومة".

وسأل: "هل من المعقول أن يلام من يتمسك بالدستور ويطالب بتطبيق القانون، ويروج إعلاميا ودعائيا لمن يستبيح الدستور؟ مطالبة الرئيس نبيه بري بضرورة تطبيق الدستور والتمسك بالقانون هو دفاع عن الوطن بأكمله، وإلا لماذا يوجد نص دستوري يتحدث عن آلية محاكمة الرؤساء والوزراء وكذلك نصوص قانونية تتعلق بالنواب؟ الكل يعرف أننا لا ندافع عن متهم ولكن على الجميع أن يعرف أننا حريصون على تطبيق الدستور والقوانين، فهكذا نحمي القضاء ونصون العدالة".

واعتبر أن "لبنان يعاقب بحصار معلن وغير معلن وتمنع عنه مساعدته بل تساهم دول إقليمية وقوى دولية في شد الخناق وصولا إلى الانهيار الكبير. لماذا هذا العدوان وهذه الحروب الناعمة المدمرة؟ الجواب واضح. نعاقب على خيار المقاومة والتمسك بالقاعدة الماسية، الجيش والشعب والمقاومة ولأن مشروع المقاومة يجهض كل المشاريع التطبيعية مع العدو الإسرائيلي. نعم لبنان يعاقب لأنه يمتلك المناعة الكاملة من وباء التطبيع التي تتزاحم أنظمة الخيانة للقضية الفلسطينية على أبواب الصهاينة لكسب رضى أميركا".

وعن استقالة الوزير جورج قرداحي قال: "المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه الوزير قرداحي يؤكد تصرفه المسؤول، فهو تقدم باستقالته من أجل المصلحة الوطنية والقومية، وبالتالي استهداف قرداحي جسر عبور لاستهداف كامل لبنان والآن الكل ينتظر، هل هذه الاستقالة ستعيد الأمور إلى نصابها وتعود المياه إلى مجاريها؟ إن لم تأت هذه الاستقالة بالمرجو منها، هذا يعني أن المستهدف كل لبنان".

  • شارك الخبر