hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حماية واليونيسف يطلقان حملة توعية لمناهضة العنف ضد الأطفال

الجمعة ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 17:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت جمعية "حماية" في بيان، أنها أطلقت، "بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسف، وبتمويل من الحكومة الدنماركية، حملة توعية في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد الأطفال وعقب الأزمات المتتالية التي عصفت بلبنان من اقتصادية إلى صحية، وصولا إلى كارثة انفجار بيروت، التي كانت لها تداعيات نفسية واجتماعية شديدة على الأهل والأطفال معا".

وأشارت إلى أن "الحملة تحث كل مواطن، انطلاقا من مسؤوليته المجتمعية، على ضرورة تبليغ السلطات أو إعلام الجمعيات المعنية عن حالات العنف ضد الأطفال في المجتمع، وتشجع على ضرورة كسر حاجز الخوف والإعلام عن حالات العنف على خطها الساخن الخاص"، لافتة إلى أنه "سيتم الترويج للحملة على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية المحلية".

ورأت أن "لبنان يشهد اليوم تزايدا في حالات العنف ضد الأطفال"، وقالت: "من مسؤوليتنا كأفراد، كل من موقعه، أن نكون قدوة ومثالا يحتذى في المبادرة إلى التبليغ عن تلك الحالات".

يزبك
وتحدثت المديرة التنفيذية للجمعية لما يزبك فقالت: "إن الوضع السائد في لبنان جعل التركيز ينصب على تأمين الغذاء، الطبابة والتعليم. وهنا، يكمن قلقنا كجمعية، من ترتيب سلم الأولويات في مجتمعنا بحيث تصبح حماية الطفل في آخر الترتيب".

أضافت: "على الجميع أن يدرك أن سلامة الطفل توازي بأهميتها الطبابة والتعليم والغذاء، فحماية الطفل عنصر أساسي لضمان نموه السليم إلى حين بلوغه سن الرشد. ورغم كل الظروف التي نمر بها، ستبقى حماية الطفل دائما أولوية وممكنة، شرط كسر حاجز الصمت والتبليغ".

موكو
من جهتها، أكدت ممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو أن "إيقاف العنف ضد الأطفال مسؤولية جماعية"، مشيرة إلى أن "المجتمع يؤدي دورا رئيسيا في الحد من العنف ضد الأطفال، ويشمل هذا الدور العمل على تغيير المعتقدات باتباع سلوكيات جديدة للانضباط الإيجابي كإعلام المجتمع المدني بالتدخل في حالات العنف أو تبليغ القضاء".

  • شارك الخبر