hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حسن: نحن ذاهبون الى اللقاح ولكن الى حينه يجب ان نبقى القدوة والنموذج

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رعى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن حفل افتتاح "مجمع الامام الصدر الصحي" المخصص كمركز حجر لمرضى كورونا، الذي أقامه اتحاد بلديات اقليم التفاح في قاعة المجمع في عربصاليم، بحضور ممثل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد علي قانصو، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، ممثل اليونيسف في لبنان عباس فيدل، رئيس مصلحة الصحة في محافظة النبطية الدكتور علي عجرم، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان المهندس باسم شرف الدين، مسؤول مخابرات الجيش في النبطية العقيد الركن علي اسماعيل، مدير امن الدولة في محافظة النبطية المقدم طالب فرحات، طبيب القضاء بشار شميساني، المدير العام لمستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور احمد كحيل، المدير العام لمستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية الدكتور حسن وزنه، مدير مكتب الوزير حسن حسن عمار، مدير العمل البلدي في "حزب الله" في المنطقة الثانية حاتم حرب، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" في الجنوب المهندس علي حسن، ممثل المجلس النروجي للاجئين ماينيل سلام، ايلي شعيا عن المفوضية السامية للاجئين، ورؤساء اتحادات بلدية ومخاتير وفاعليات.

شحادي
بعد آي من الذكر الحكيم للمقرىء حسين موسى والنشيد الوطني افتتاحا، وكلمة ترحيب وتعريف من الزميل عماد عواضة، قال رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح: "يجمعنا هذا المجمع اليوم، ليكون عونا وعنوانا في مسيرة مكافحة وباء كورونا العالمي. ونحن في اتحاد بلديات إقليم التفاح يدا بيد، البلديات والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية وبتضافر كل الجهود، نسعى ونعمل ونسهر معا من أجل مواجهة هذه الأزمة الصحية".

أضاف: "لا شك نحن قادرون على هذه المواجهة وعلى الانتصار على هذا الوباء من خلال الإجراءات التوعوية وتشكيل وتأسيس المراكز والصروح الصحية، وهذا مطلب وطني. والمسؤولية التي حملناها في الوقوف إلى جانب شعبنا وأهلنا هي من باب التكليف الديني والأخلاقي والصحي، لأنه لا سمح الله إن أهملناها سنكون أمام كارثة لا يمكن تفاديها".

وتوجه الى وزير الصحة بالقول: "حضوركم اليوم دليل على أن مقاومة فيروس كورونا تحتاج إلى كل الجهود وخصوصا وزارة الصحة العامة التي تقوم بمهامها لتكون عنوانا للشفاء والأمان الأهلي. ان تضافر الجهود اليوم مع وعي اهلنا والإرشاد الدائم من قبل كل المجتمع هو الكفيل بأن يبقينا وأهلنا خارج دائرة الخطر. لذلك، إن إيلاء هذه المراكز اهتمام وعناية وزارة الصحة العامة لتكون مجهزة بالكامل على درجة كبيرة من الأهمية، وهذا على عاتقنا مبدئيا، ونأمل أن تشاركنا وزارتكم الكريمة العمل لأنها خط الدفاع الأول في مواجهة هذا الوباء في هذه المرحلة العصيبة".

وأوضح أن "المجمع سيكون مركز حجر صحي يستوعب اكثر 30 غرفة بكل لوازمها، ويضم طاقما طبيا وتمريضيا متخصصا من قبل اتحاد بلديات اقليم التفاح".

حسن
بدوره، قال وزير الصحة: "اليوم نلتقي في منطقة اقليم التفاح، حيث كانت ملاحم البطولة والنصر تسطر على التلال والهضاب ضد العدو الاسرائيلي، واليوم وفي معركة الكورونا نقول انها معركة ستنتهي بالنصر لنا، وبما اننا نرى تضحيات على كافة المستويات يبدأ بالاستاذ الاكبر والسيد الاكبر، هذا التآخي والتكامل والتفاعل، عندما نرى كشافة الرسالة الاسلامية وكشافة الامام المهدي تتعاونان وتخدمان اهلنا، واتحاد البلديات وتعاون البلديات، بكل هؤلاء يكبر قلبنا ونقول اننا سننتصر على كل ما يواجهنا من مخاطر".

أضاف: "المستشفيات الحكومية تقوم بعمل جبار وخاصة في منطقة الجنوب هي لم تقصر ابدا، واليوم نفتتح هذا المحجر الصحي المتميز الذي اطلقه اتحاد بلديات اقليم التفاح، وهذا قمة العطاء والحس بالمسؤولية، ويضعه بتصرف كل اهل المنطقة. اذا من صرح سياحي استجمامي في موقع متميز وفي ارض عزيزة هنا في عربصاليم، يتم اليوم تقديم مركز صحي مميز لمجتمع وجدنا فيه كل الخير ومنه يصدر العطاء ومهما أعطينا من اجل خدمة هذا المجتمع هو قليل، وان شاء الله نصل قريبا الى بر الامان. واود ان اكرر موقف اعلنته ايضا اليوم، انه وفي خضم المشهد الضبابي أكان على المستوى الصحي الوبائي او على المستوى السياسي الرسمي اللبناني، اقصد المهام لحكومة قصيرة مقتدرة على مواجهة المرحلة ورفع التحديات، رغم كل الظروف استطعنا مع وزير المالية غازي وزني ونحن متكاملان ومتلاحمان معا استطعنا ان نحول مبلغ 4 ملايين و367 الف دولار كدفعة اولى من موازنة الصحة العامة الموجودة بصندوق يونيسيف الى المجمع العالمي للقاحات كوفاكس بحيث استطعنا تأمين 20 بالمئة من حاجة المجتمع الى اللقاح".

وتابع: "نحن ذاهبون الى اللقاح ولكن الى حينه يجب ان نبقى القدوة والنموذج، وعلينا ان نتحمل ونصبر ونقول سويا ان كل الصعاب تذلل عندما تكون العزيمة مرفقة بالامل والمقدرة".

وشكر اتحاد بلديات اقليم التفاح على "هذه المبادرة التي يجب ان تتكرر في كل اتحاد وفي كل بلدية لانها هي ثمرة الاتحاد والتفاعل بين القاعدة الشعبية الاساس وبين كل المرجعيات السياسية والحكومية والرسمية والمدنية لنحقق النصر ضد هذا الوباء الذي نكافحه".

وبعد قص الشريط، جال حسن والحضور في اقسام المجمع، ثم أولم رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح تكريما لوزير الصحة في مطعم "طيون" في معلم مليتا، بحضور شخصيات سياسية وحزبية وفاعليات ورؤساء بلديات.

  • شارك الخبر