hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حسن: في هذه الحالة سنعود الى طرح اقفال البلد

الأحد ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 22:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أن "اخر المعطيات تقول ان "فايزر" فعال بشكل كبير على كورونا والسلالة الجديدة سريعة الانتشار لكن حتى الان لم تظهر أنها أشد فتكاً بل تنتشر بشكل اسرع".

وتابع حسن في خلال إطلالة له عبر برنامج "صوت الناس" قائلاً: "غدا تجتمع اللجنة العلمية صباحا لدرس الاجراءات التي يجب ان تتخذ حول الوافدين من لندن الى بيروت والتشدد في الاجراءات التتبعية ودرس امكانية العودة الى الحجر الالزامي للوافدين".

وقال: "مستمرون مع لقاح "فايزر" ولدينا خيارات أخرى من اللقاحات قد نلجأ اليها ولكن يبقى سلوكنا الواقي الاول والاخير من الوباء ولا يمكن أن نمنع دخول السلالة الجديدة لكورونا الى البلد".

وأكد حسن على أنه "في حال ارتفعت نسبة اشغال اسرّة العناية الفائقة لمرضى كورونا سنعود الى طرح اقفال البلد".

وتابع قائلاً: "من الان حتى شباط نتوقع أن تكون تكونت 15 الى 20 % مناعة مجتمعية ولقاح فايزر سيؤمن بنصف شهر شباط تقريبا ومعطيات ايجابية بالنسبة للقرض من البنك الدولي ونحاول الحصول على لقاحات مجانا للاجئين".

وأردف حسن قائلاً: "برادات "اللقاح" مؤمنة ولا داعي لـ"شغلة البال" فلدينا 12 برادا وطلبنا من منظمة الصحة العالمية 6 برادات إضافية وهناك مستشفيات جامعية جاهزة لاستقبال اللقاح".

وتابع قائلاً: "قمنا بتوفير 100 مليار ليرة "فوترة" ولم أتجاوز الأسقف المالية لوجود فرق تدقيق في المستشفيات وعدم استقبال الحالات الباردة وعدم توجه الناس الى المستشفيات".

وشدد حسن على أنه "هناك مشكلة في آلية الدفع للجامعة اللبنانية في ما خصّ فحوصات الـpcr التي تجريها مختبرات الجامعة اللبنانية متولية فحوصات الوافدين ونحاول البحث في حلّ لآلية الدفع".

 

 

  • شارك الخبر