hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1098640

64

7

1

1085901

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1098640

64

7

1

1085901

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حزب الله: سنعمل على توسيع دائرة التفاهمات

الثلاثاء ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 16:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل مسؤول منطقة الجنوب الأولى في "حزب الله" عبد الله ناصر، نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب على رأس وفد من التيار، ضم، منسق لجنة العمل الوطني داني سابا، مسؤولة العمل الوطني في الجنوب أوديل سلامة، مستشار لجنة العمل الوطني رمزي دسوم والصحافي حسان الحسن. وكانت مناسبة عرض فيها المجتمعون لمختلف الأوضاع والمستجدات على الساحتين الإقليمية والداخلية وانعكاسها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وأكد الجانبان، بحسب بيان للحزب "أهمية الخطاب السياسي الحكيم في هذه الفترة من كل الأطراف، لما فيه مصلحة الوطن الذي يمر بحالة صعبة وبحاجة لتضافر جهود الجميع للنهوض به، مع التشديد على حماية لبنان ضد الأطماع الصهيونية وحفظ سيادته واستقلاله وكرامة أبنائه".

وأكد ناصر "حرص حزب الله على تفاهم مار مخايل بينه والتيار الوطني الحر وتطويره لمصلحة الجميع، لأن البديل عنه خيارات ليست لصالح الوطن"، وقال: "إن حزب الله قدم التضحيات في مواجهة العدوين الاسرائيلي والإرهابي التكفيري دفاعا عن الوطن وكل اللبنانيين بمختلف انتماءاتهم الطائفية والسياسية".

ولفت إلى أن "التاريخ يثبت بأن رهان البعض على الخارج لم يجلب للبنان سوى الخراب والمشاكل والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وما مشهد إقفال العدو بوابة الحدود أمام العملاء وتركهم لمصيرهم عام 2000، إلا مثال واضح على أن مصالح الدول التي تدعم العدو الإسرائيلي فوق مصالح المرتهنين لهم".

عقب اللقاء قال الخطيب: "إننا وفي إطار جولاتنا على مدينة صور ومرجعياتها الدينية والسياسية، قمنا بزيارة لقيادة حزب الله في المنطقة الأولى، حيث كان النقاش مستفيضا حول الكثير من الأمور، وكانت الآراء متفقة على ضرورة المحافظة على العيش الواحد ضمن كل المكونات اللبنانية والمشارب على مختلفها الدينية والسياسية، ونحن سنعمل بالقدر المستطاع على توسيع دائرة التفاهمات للحفاظ على وحدتنا الوطنية، وللنهوض بهذا البلد من الأزمة التي يتخبط بها وتحسين ظروف الناس الاقتصادية والمعيشية".

  • شارك الخبر