hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

618278

616

163

4

580346

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

618278

616

163

4

580346

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حزب الخضر: تعزيز الدفاع المدني بالتجهيزات الضرورية لمواجهة حرائق الغابات

الجمعة ٣٠ تموز ٢٠٢١ - 09:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد حزب "الخضر" في بيان، أن "مشهد حرائق الاحراج الذي نشهده كل عام في مختلف المناطق والذي شهدناه هذه السنة إذ قضت على مساحات واسعة من الاحراج، أدمى قلوب اللبنانيين. كانت أسوأ تلك الحرائق التي شهدناها عام 2020، حيث قضت على ما يقارب الـ 7132 هكتارا من أحراج الأرز واللزاب والشوح وشملت أيضا أراضي زراعية ومساحات من الغطاء الاخضر ذات أهمية كبرى من حيث التنوع البيولوجي متجاوزة بذلك المعدل السنوي الذي سجل في الأعوام السابقة. إنها مأساة متكررة تقضي كل عام على مساحات واسعة من الاحراج ومن ثروتنا الطبيعية".

أضاف: "حذرنا وطالبنا وما زلنا نطالب البلديات والوزارات المعنية بإجراءات استباقية لمنع حدوث الحرائق والحد من أضرارها في حال حدوثها، فالوقاية خير من قنطار علاج. وشارك أعضاء من الحزب في إخماد الحرائق إلى جانب رجال الدفاع المدني والجيش ومتطوعين من جمعيات من مجتمع المدني وأهالي القرى التي اقتربت منها نيران الحرائق كما قمنا بالتحريج بالتعاون مع البلديات في أكثر من منطقة لبنانية لتعويض ما خسرته طبيعتنا من أشجار ومساحات خضراء".

وختم: "ندعو مجددا المعنيين إلى القيام بدورهم في إجراءات استباقية واجراء التحقيقات الأزمة لتحديد أسباب اندلاع الحرائق والطلب من مؤسسات دولية المساعدة لتعزيز الدفاع المدني بالتجهيزات الضرورية وتحسين قدرات رجاله على مواجهة حرائق الغابات. إننا نحيي ونقدر جهود رجال الدفاع المدني وعناصر الجيش والمتطوعين الذين ساهموا بمكافحة النيران واطفاء الحرائق وتقليل الخسائر والعزاء لذوي شهداء الواجب الذين سقطوا من اجل الحفاظ على ثروتنا الطبيعية وممتلكات اللبنانيين".

  • شارك الخبر