hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ميدان الجنوب مشتعل.. حريق "كبير" في كريات شمونة

الإثنين ٢٧ أيار ٢٠٢٤ - 17:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فيما شن العدو الاسرائيلي على بنت جبيل غارتين بظرف دقيقتين

واستهدفت دبابة معادية متمركزة في موقع المطلة أحد المباني في محاذاة الجدار الحدودي قرب بوابة فاطمة في بلدة كفركلا.

كما قصفت قوات العدو بالقذائف الفوسفورية المنطقة الواقعة بين بلدتي حولا ومركبا، تزامنا مع تشييع الشهيدين طارق عوض وحسين مصطفى.

ودوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان وذلك بعد اندلاع حريق "كبير" بمنطقة مفتوحة إثر إطلاق صاروخ من لبنان على مستوطنة كريات شمونة.

وأعلن حزب الله تنفيذ هجوم جوي بالمسيّرات الانقضاضية على قاعدة بيت هلل الإسرائيلية.
توازيًا، أفاد الإعلام الإسرائيلي عن إستهداف قاعدة ميرون بأكثر من 50 صاروخا كما تم إطلاق صواريخ تجاه مستوطنة المطلة مما أدى إلى إستهداف مبنى.
وفي هذا الإطار، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن منزلا في المطلة أصيب بأضرار بعد إصابته بصاروخ مضاد للدروع كان قد أطلق من لبنان دون وقوع إصابات.

وأفادت"الوكالة الوطنية للاعلام" باندلاع النيران في حرج اللبونة بعد تعمد الجيش الإسرائيلي اشعالها في المنطقة. وتوجهت فرق الاطفاء الى المكان لإخمادها.

إلى ذلك، فإن "حزب الله" أيضاً يتحضّر للتصعيد على الجبهة، إذ ونقل التقرير عن مصادر مقربة من "حزب الله" قوله إن "ممثلي مختلف فصائل "محور المقاومة" الذين حضروا اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي في طهران، ناقشوا السيناريوات المحتملة على جبهة الجنوب، وإيران أوضحت أنها ستقدم الدعم الكامل لحلفائها في المنطقة، الذين يستعدون الآن لمزيد من التصعيد إذا فشلت محادثات صفقة الرهائن في قطاع غزة".

وكشفت المصادر حسب التقارير أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله "يخطّط لتحرّكات مفاجئة تشمل استخدام الأسلحة التي لم تستخدم بعد في هذا الصراع، بما في ذلك الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى وصواريخ أرض جو التي سيحاول الحزب إطلاقها على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي".

وبحسب المصادر، فمن المتوقع أن يقوم "حزب الله" بالاستخدام الأول لصاروخ صنعته روسيا وقامت إيران بتعديله، وحسب المصادر، فإن "الحزب مقتنع بأنه يستطيع أن يذهل إسرائيل والعالم بقدرته على إسقاط طائرة إسرائيلية".

  • شارك الخبر