hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

622983

543

147

10

592145

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

622983

543

147

10

592145

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حراك المتعاقدين: لتأمين متطلبات عام دراسي يحفظ الحقوق ويدفع خطر انعدام التعليم عن الطلاب

الثلاثاء ٣١ آب ٢٠٢١ - 17:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن "حراك المتعاقدين" في بيان، أنه "يتحرك لتأمين متطلبات عام دراسي يحفظ حقوق المتعاقدين والطلاب ويدفع خطر انعدام التعليم عن طلاب لبنان".

وأشار إلى أنه "في اطار مساعيه من أجل انطلاقة عام دراسي معافى، تواصل منسق الحراك مع عضو لجنة التربية وعضو كتلة الوفاء للمقاومة الدكتور إيهاب حمادة طالبا العمل على اقرار اقتراح القانون الموضوع من قبل كتلتي الوفاء والتنمية، والذي يتضمن ثلاثة بنود، وهي: رفع أجر الساعة للمتعاقدين، الضمان والتغطية الصحية والقبض الشهري".

ولفت إلى أن "الدكتور إيهاب حمادة أكد أنه وكتلته سيعملان ضمن اللجان المشتركة على التعجيل به وإنجازه ليتحول إلى الهيئة العامة في أسرع وقت ممكن"، مطالبا "بقية الكتل بدعمه والعمل على إنجازه".

وقال البيان: "في هذا الإطار، تواصل منسق الحراك مع مسؤول المركز التربوي لأمل الدكتور علي مشيك، متمنيا عليه وضع ملف حقوق المتعاقدين: بدل نقل وطبابة ورفع أجر الساعة، في أولى اهتماماته. وأكد مشيك أنه يتابع بجدية هذا الموضوع من خلال اقتراح القانون الذي سيتابعه بجدية مع نواب لجنة التربية".

وأكد الحراك أنه "وضع هذه المطالب بين يدي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب الذي أكد له أنه يعمل في إطار مواز لاقتراح القانون من خلال محاولته تأمين بدل نقل للمتعاقدين من خارج الموازنة ريثما يقر القانون، أي من خلال الدول المانحة واليونيسف والمؤسسات الدولية".

  • شارك الخبر