hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

حديفة: تعنّت القوى المعنية يمنع تأليف الحكومة والمواطن يدفع الثمن

الثلاثاء ٢٢ أيلول ٢٠٢٠ - 11:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظّم مكتب مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي في وكالة داخلية الجرد لقاءً مع  الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي في منطقة الجرد، حضره مفوض الإعلام صالح حديفة، ووكيل الداخلية جنبلاط غريزي، وأمين سر الوكالة سامر ابي المنى، وممثلة المفوضية اليسار أبو كمر وعدد من مدراء الفروع.

حديفة
اللقاء الذي عقد في قاعة جمعية بتاتر الخيرية، أكد خلالِه حديفة على أهمية الإعلام الحديث الذي بات شبه مختصر اليوم بوسائل التواصل الإجتماعي، مشددا على أهمية الإستخدام الصحيح لهذه الوسائل.
وحث حديفة الناشطين على ضرورة التدقيق بالأخبار المتداولة على مواقع التواصل، والتأكد من صحتها قبل المساهمة بنشرها. كما ركز على أهمية النقاش البنّاء عبر منصات التواصل، وعلى آداب التخاطب وإحترام الرأي الآخر، وعدم الإنجرار الى ردات الفعل أو الانزلاق الى أساليب بعيدة عن المبادئ والقيم التي نتميز بها.

وذكّر حديفة بأن الحسابات الرسمية للحزب على مواقع التواصل معروفة، وغيرها من صفحات تنتحل الصفة لا تعنينا لا من قريب ولا من بعيد ولسنا مسؤولين عما تنشره، مشدداً على أهمية الوعي الشخصي والجماعي في هذه المرحلة بالذات للظروف الصعبة والمصيرية التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب منّا جميعاً اليقظة لمنع أي محاولات للتوتير بغنى عنها جميعًا، كما حثّ على التعاون والانفتاح لتخطى الاوضاع الصعبة معيشيًا واقتصادياً التي باتت تضيّق خناق العيش على المواطنين، خصوصاً وأنه للأسف لا بوادر لتأليف حكومة قريباً في ظل التعنّت الحاصل من الأطراف المعنية بتأليفها، ما يعني بقاء البلاد في هذا الخضم المتلاطم إقليميًا ودولياً، والمواطن اللبناني يدفع ثمن ذلك من حياته ويومياته ومعيشته.

غريزي
وكانت مداخلة لوكيل الداخلية جنبلاط غريزي شدد فيها على اهمية التواصل بين الناشطين على صفحات التواصل والمسؤولين الحزبيين في وكالة الداخلية والفروع الحزبية، منوها بالمسؤولية التي يتحلى بها الناشطون.

وقال: بما اننا أصبحنا في عالم بات التواصل فيه لا يتطلب سوى "كبسة زر"، صار التواصل الإجتماعي هو الأساس وفي جميع المجالات السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية وغيرها. وفي ظل هذا التطور ومن أجل التواصل الصحيح  علينا التأكد من المعلومة ودحض الشائعات وتصويب المسار، والتواصل لهدف او لنشر فكر معين يصب في مصلحة المجتمع.

وتابع غريزي: "ولأننا كحزب نسعى دائما إلى إيصال فكرنا ونهجنا وموقفنا بشكل واضح، كان لا بد لنا من الاجتماع اليوم لنوجه رواد التواصل الاجتماعي على أبرز الأهداف التي نسعى الى تحقيقها ونشرها وكي لا نقع في المحظور".
بعد ذلك جرى نقاش حول عدد من المسائل المتعلقة بوسائل التواصل.
وسبق اللقاء اجتماع عقده حديفة وغريزي مع المكتب الإعلامي في وكالة الداخلية تناول أموراً تنظيمية.

  • شارك الخبر