hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

حبيقة للحراك: نؤمن بأهدافكم ونشد على أيديكم لتحقيقها

الجمعة ٥ حزيران ٢٠٢٠ - 13:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب رئيس حزب "الوعد" جو حبيقه عبر صفحته على "فيسبوك": "لديكم كل الحق بأن تصنعوا تاريخكم. من حقكم أن تغيروا النظام السياسي في وطنكم وتؤسسوا لحركة من رحم العالم الجديد القائم على المسؤولية الاجتماعية والهوية الوطنية. لقد سيقت اتهامات للمنظومة السياسية بالفساد وعدم الكفاءة، وهذه الأخيرة لم تجرؤ على الإنكار. قامت حركة 17 تشرين على أساس كسر العوائق التي تحول دون دخول بعض الوجوه الجديدة ذات العقول المتقدة إلى عالم السياسة، تلك التي للأسف تتقلص بفعل الهجرة المتزايدة على وقع الأزمات المتلاحقة في هذا الوطن".

أضاف: "إن السعي لتحقيق تلك الأهداف يتطلب الكثير من المقومات، وأولها على الإطلاق الوحدة ثم الوضوح. سبق وأن دعمنا التحركات الشعبية منذ اليوم الأول، لكننا لم نشارك تحت شعار حزبي. فمن جهة، تلقينا دعوات من الكثيرين من بينكم لكي نشارك حاملين ومدافعين عن شعاراتنا، ومن جهة أخرى، هناك من يرفض تلك المشاركة. هؤلاء وأولئك لديهم عندنا اعتبار. يعتقد الكثيرون بأن هذه الانتفاضة يجب أن تكون بعيدة عن الحمل الثقيل أو الجدل العقيم، وهم على حق. نحن نؤمن بأهدافكم وندعمها ونشد على أيديكم لأجل تحقيقها. ولطالما نادينا بالنظام العلماني والحكم الرشيد القائم على الكفاءة واحترام معايير الشفافية. إلا أننا، كما غيرنا من الأحزاب التي شاركت في الحرب الأهلية، لا نخلو من الجدلية".

وختم: "نقدم لكم دعمنا، إلا أننا نحمل أثقالنا لوحدنا. إن كنا قد حملنا تلك الأثقال، وبكل اعتزاز عندما دعت الحاجة، إلا أنها أثقالنا نحن ولن تكون عبئا عليكم. احذروا داعميكم عبر الترويج الذاتي، ففي هذا إرث لتاريخهم والجدل حولهم وحتى لأعدائهم. ومن كان حريصا على إنجاح حركتكم، ما كان ليحملكم عبء تركته".

  • شارك الخبر