hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حبشي في هجوم عنيف على وزير الطاقة: يتصرّف كأنه "إجر كرسي"!

الأربعاء ١٧ حزيران ٢٠٢٠ - 12:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي، أنه “في القطاع التربوي مشكلة بنيوية عمرها عشرات السنين وما زاد الازمة وصول كورونا الذي فضح هشاشة القطاع ومعه الازمة الاقتصادية”.

ورأى حبشي عبر “لبنان الحر”، أن “على كل المعنيين بالقطاع التربوي ان يتكاتفوا لتمر الازمة وللأسف هذا الامر لم يحدث حتى الآن وعندما لا تأخذ الدولة المبادرة على أحد آخر أخذها، وهنا على إدارات المدارس الخاصة ان تأخذ المبادرة”.

وأشار الى ان “موضوع القطاع الخاص التربوي هو بأساس القطاع التربوي وإذا كان في لبنان مليون تلميذ، 700 ألف منهم في القطاع الخاص وإذا سقط القطاع الخاص لا قدرة للدولة على استيعاب التلاميذ”. وقال، “متوسط الأقساط في المدارس الخاصة 4 ملايين و800 ألف ونمط الخدمة الذي يعطى في هذه المدارس لا قدرة حتى الآن للمدرسة الرسمية لتأمينه خصوصاً بما خص اللغات”.

وحذر حبشي من انه “إذا سقط القطاع الخاص التربوي ستسقط معه كل المنظومة التربوية في لبنان”. وأضاف، “هناك تكامل بين التعليم الرسمي والتعليم الخاص وأحد منهم لا يمكنه الغاء الآخر ومن هنا وجوب تقييم هذا القطاع بكليته”.

وأشار الى ان “الازمة موجودة وتنطلق عندما لا تجد الدولة الحلول لمواطنيها، ولا يجب ان ننسى مرحلة الحرب التي فرضت ظروفاً استثنائية تحولت الى امر واقع ولم تعالج”.

وقال، “لا اعلم ان كان يمكنني اليوم التحدث عن دولة، ففي الطاقة هناك وزير يدعى ريمون غجر نسأله أسئلة بالوثائق ويتصرف كأنه “اجر كرسي” وغير معني بأي أمر. غجر غير موجود لا يرد على التساؤلات إنما يوكلون احداً يرد على التساؤلات لا صفة وزارية ولا نيابية له”.

ورأى ان “هذا الامر يدل انه إما لا ثقة لهم بالوزير، وإما أنه فقط واجهة ليكملوا ما يفعلونه، ومشهد اللا دولة طاغي في الكثير من الأماكن”.

ولفت الى انهم “يهدئون الدولار بكلمة أو بورقة ويقررون ضخ الدولار في السوق، من اين ستضخونه؟. إن عدم وجود دولة تعالج أمورها الكبيرة يعني انها غير قادرة على معالجة الأمور الصغيرة”.

  • شارك الخبر