hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حايك لِـ فون دير لاين: حان الوقت لكي تتحملي المسؤولية

الخميس ٢ أيار ٢٠٢٤ - 11:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب نائب رئيس التيار الوطني الحرّ للشؤون الخارجية ناجي حايك على حسابه عبر منصة "فيسبوك"، "عزيزتي أورسولا فون دير لاين رئيسة الموضية الاوروبية، اذا استمريت في اعطاء اللاجئين السوريين دوافع للبقاء في لبنان لن تتوقف القوارب من الوصول الى شواطئك".

وأضاف، "اكتفينا، حان الوقت لكي تتحملي المسؤولية الحل ليس رشوة الحكومة اللبنانية بل مساعدة اللاجئين لكي يعودوا بأمان الى بلادهم حظًا موفقًا".

وكان قد اعتزم الاتحاد الأوروبي وقف تدفق اللاجئين السوريين، الذين يقيمون حتى الآن في لبنان، عبر مساعدات مالية كبيرة تبلغ قيمتها نحو مليار يورو.

وبحسب مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، من المقرر استخدام أموال المساعدات في تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية في لبنان. كما سيجرى تخصيص أموال للسلطات الأمنية والقوات المسلحة اللبنانية، وكذلك لمكافحة عصابات تهريب البشر، وإجراء إصلاحات اقتصادية ومالية. ووفقا للخطط، فإنه من المفترض أيضا تسهيل الهجرة الشرعية.

وبحسب المسؤولين، فإنه من المقرر الإعلان عن حزمة الدعم، اليوم الخميس، خلال زيارة إلى لبنان تقوم بها رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

وانتقدت الحكومة القبرصية على وجه الخصوص مؤخراً تزايد عدد اللاجئين السوريين من لبنان، ووصفته بأنه لم يعد يمكن تحمله، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى التحرك.

  • شارك الخبر