hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جورج نهرا زار عون وأطلعه على إنجازات المركز التربوي

الأربعاء ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 11:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف جورج نهرا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، وأطلعه على المهام التي يقوم بها المركز في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر فيها البلاد، وانعكاسات انتشار كورونا على النظام التربوي.

واطلع رئيس الجمهورية على المطالب الإدارية والحياتية للموظفين والعاملين في المركز التربوي، وأملهم في أن يتكرم رئيس الجمهورية بوضعها على سكة الحل.

وعبر نهرا للرئيس عون في خلال الاجتماع عن اعتزازه وتشرفه بزيارته، حاملا إليه تحية محبة وإكبار من العاملين في المركز التربوي للبحوث والانماء، مؤكدا له أنهم "من مدرسته مدرسة الأخلاق والبطولة والعنفوان ولن يتخلوا عنها لأنها خلاص للبنان"، لافتا إلى أن "تاريخ التربويين والعاملين في المركز يتكلم عنهم وعن انجازاتهم في المؤسسة التي يخدمون فيها الوطن".

وعرض نهرا للرئيس عون "الانجازات التي حققها المركز في فترة شهر ونصف الشهر من تكليفه برئاسة المركز التربوي للبحوث والانماء، ووضعه في صورة المشاريع الحالية والخطط المعدة للمرحلة المستقبلية، بالاضافة الى عدد من المطالب المحقة للعاملين في المركز".

وعدد نهرا الانجازات التي حققها فريق العمل في المركز وأبرزها: "استكمال تقليص المناهج - المواضيع الأساسية ، الكتاب الالكتروني، CRDP ebooks، انجاز خطة لتدريب المعلمين عن بعد - سيبدأ تنفيذها ابتداء من اليوم الاثنين في 26/10/2020.

وفي إطار التنسيق بين فريقي المركز والوزارة، فقد نتج عن هذا التنسيق: بدء التدريب عن بعد ابتداء من اليوم، الاطلاق القريب لنظام ادارة التدريب، تشبيك منصة الوزارة على منصة المركز التربوي قريبا.

أما بالنسبة إلى الأنشطة الجارية حاليا، فقد كشف نهرا للرئيس عون "تشبيك موارد رقمية مجانية على محتوى المواد التعليمية بحسب مراحل التعليم المختلفة، إنتاج موارد رقمية لمحتوى المواد - من الصف الأول أساسي الى الصف السادس، إعادة النظر في الكفايات التعليمية في مختلف المواد التعليمية".

وشرح نهرا الخطط للمرحلة المقبلة، ومنها: "خارطة طريق أولية لتطوير المناهج ومستلزماتها والبدء بتطبيقها، إضافة مادة تعليمية محورها الأخلاق، إضافة مادة تعليمية محورها تعليم التفكير. إنجاز مادة التاريخ وإنشاء مصنع انتاج الموارد الرقمية".

وفي ما يتعلق بمطالب العاملين في المركز التربوي للبحوث والانماء، فقد تمنى نهرا على الرئيس عون "رعاية العاملين في المركز من خلال دعمه الملفات الآتية: سلسلة الرتب والرواتب التي لم يحصلوا عليها حتى تاريخه، مرسوم الأجراء العاملين على الفاتورة في المركز وقانون التقاعد للعاملين في المركز".

  • شارك الخبر