hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

541

14

27

19

55

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

541

14

27

19

55

أخبار محليّة

جودية: تعميم سلامة للقروض بصفر في المئة سيترك أثره الايجابي اقتصاديا واجتماعيا

الإثنين ٢٣ آذار ٢٠٢٠ - 18:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

اشاد المستشار الرئاسي والحكومي السابق وخبير العلاقات العامة المالية والمصرفية عماد جودية بالتعميم الذي اصدره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اليوم بالسماح للمصارف تجديد اعطاء القروض بالليرة او بالدولار بصفر في المئة لأشخاص او لأصحاب مؤسسات ممن تضررت اعمالهم في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي استجدت نتيجة ازمة فيروس كورونا وحتمت على كل الناس العزل المنزلي واقفال المؤسسات التعليمية والجامعية والصناعية والسياحية والتجارية وغيرها.
وقال جودية: سيكون لتعميم حاكم مصرف لبنان أكثر من نتيجة إيجاببة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي في البلد. فمن الحفاظ على ديمومة المؤسسات والشركات كوحدات اقتصادية، كذلك سيحافظ هذا التعميم على الموظفين والقوى العاملة عبر تامين اداراتهم حصولهم على رواتبهم واجورهم، وهذا هدف اساسي من اهداف التعميم. وكذلك لكل من حصل على قرض سكني عن طريق المصارف وعجز عن السداد، بسبب اولا اقفال الحراك المدني بمظاهراته البلد لأشهر متواصلة، وثانيا بسبب ازمة كورونا الراهنة، حيث يستطيع الآن من خلال هذا التعميم اعادة جدولة اقساطه بصفر في المئة ليساعده على تخطي الواقع الراهن الصعب ماليا واقتصاديا بأقل الخسائر الممكنة.
وشكر جودية سلامة على خطوته المسؤولة هذه، وحيا سهره الدائم وجهوده المستمرة التي يبذلها ليل نهار من اجل اعادة القطاع المصرفي الى عمله الطبيعي الذي كان عليه قبل السابع عشر من تشرين الاول الماضي، وفق منظور نقدي جديد يسمح للمودعين باسترجاع ثقتهم بالمصارف، وفي نفس الوقت يطمئنهم الى ان ودائعهم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بخير ولن يتم المس بها لا بمسمى الـ hair cut الذي هو غير وارد في قاموس سياسته النقدية ولا في الكابيتال كونترول.

  • شارك الخبر