hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1312

6

6

28

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1312

6

6

28

768

أخبار محليّة

جمعيتان طرابلسيتان بدأتا مبادرة: خبزك عبيتك

السبت ٢٨ آذار ٢٠٢٠ - 17:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت جمعيتا "ازدهار" و"شي شببلكي"، مبادرة تحت عنوان "خبزك عبيتك"، هدفها ايصال الخبز للمواطنين الملتزمين بالحجر المنزلي من العائلات الأكثر فقرا في طرابلس.

وأعلن المتحدث باسم جمعية "شي شببلكي" إيهاب نحيلي، أن متطوعي الجمعيتين وزعوا خمسة آلاف ربطة خبز "واليوم ستجري عملية توزيع 8000 ربطة، بفضل من أولونا ثقتهم"، مؤكدا أن التوزيع سيكون يوميا ويطال "العائلات الفقيرة في المناطق الأكثر حاجة للإغاثة العاجلة، بعد أن التزم أفرادها منازلهم بسبب وباء كورونا ووباتوا بوضع معيشي صعب، وقد حرصنا على إيصال الخبز إليهم في منازلهم للحفاظ على كرامتهم وسلامتهم".

أضاف: "لقد اتخذنا أعلى معايير الصحة والتعقيم، لضمان سلامة فريقنا ومتطوعينا والمستفيدين من المبادرة".

وأعرب عن الأمل في "أن نحصل مستقبليا على المزيد من الدعم، لنتمكن من ايصال ما هو أكثر من الخبز لكل العائلات المحتاجة في طرابلس بشكل أولي، على أن نوسع مساعدتنا لتشمل المواد الغذائية وغيرها من الأمور الضرورية للحياة بكرامة".

وختم نحيلي: "بابنا مفتوح لجميع من يرغب بالتطوع، ولكل من يريد أن يتبرع، ولكل الجمعيات التي ترغب بالتعاون معنا".

بدوره قال أمين سر جمعية "ازدهار" محمد عابدين: "تمويلنا يأتي من عائلات لبنانية ميسورة، ترفض أن ترى أهلنا يعيشون أسوأ حالات العوز بعد أن تخلت الدولة والمرجعيات السياسية عنهم، وقد حان الوقت ليتكاتف أهل طرابلس جميعا، وأن يضعوا خلافاتهم جانبا، إذا أردنا أن نتمكن من اجتياز هذه الأزمة، فالطعام يجب أن يصل إلى منازل كل الناس مع الإصرار على الحفاظ على كرامتهم، بغض النظر عن هوياتهم وطوائفهم وانتماءاتهم السياسية".

  • شارك الخبر