hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جمعية تجار لبنان الشمالي انتقدت غلاء فواتير الكهرباء

الجمعة ٢٨ حزيران ٢٠٢٤ - 15:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتقدت جمعية" تجار لبنان الشمالي" ممثلة برئيسها أسعد الحريري، "تفاقم غلاء فواتير الكهرباء التي تهدد الاستقرار الاقتصادي والمعيشي في البلاد".

وقال الحريري في بيان: "شهدت فواتير الكهرباء لهذا الشهر ارتفاعا كبيرا وغير مسبوق، مما أدى إلى معاناة المواطن العادي بشكل متزايد، وأثر سلبا على المؤسسات التجارية والصناعية، التي باتت مهددة بالإقفال نتيجة الضغط المالي الهائل الذي تواجهه".

أضاف: "هذا الارتفاع الكبير في تكاليف الكهرباء يضع الحكومة ووزارة الطاقة في موقف محرج، حيث يتوجب عليهما تقديم حلول عاجلة وفعّالة لهذه الأزمة. وحتى الآن، لم تُبد الحكومة ولا الوزير المعني أي استجابة ملموسة تجاه هذه المشكلة الخطيرة، مما يزيد من استياء المواطنين والمؤسسات على حد سواء."

وطالب "رئاسة مجلس الوزراء والوزير المعني باتخاذ خطوات فورية لإيجاد حل نهائي ومستدام لهذه الأزمة، ووضع خطة واضحة تضمن تخفيف الأعباء عن المواطنين والمؤسسات"، مؤكدا أنه "يجب أن تتضمن هذه الخطة إجراءات لتحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض التكاليف، ودعم الفئات الأكثر تضررا".

واعتبر أن "استمرار الوضع الحالي دون تدخل حاسم سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، مما قد يهدد الاستقرار العام"، داعيا "الحكومة والوزارة المعنية إلى تحمل المسؤولية والقيام بالواجب تجاه الوطن والمواطنين".

 

  • شارك الخبر