hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

634209

300

146

5

609232

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

634209

300

146

5

609232

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

هل تنال "معاً للإنقاذ" الثقة؟

الإثنين ٢٠ أيلول ٢٠٢١ - 10:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


بدأ توافد النواب الى الأونيسكو للمشاركة في جلسة منح الثقة لحكومة "معاً للإنقاذ" التي يتراسها الرئيس نجيب ميقاتي.

وأفادت قناة الـ"ال بي سي" ان "الكهرباء مقطوعة في قصر الأونيسكو منذ 10 دقائق".

وقبيل الجلسة، قال النائب جورج عدوان للـmtv: "قانون الكابيتال كونترول "خالص من عندي" منذ شهر ونصف الشهر ومن المفترض أن يكون قد أحيل على الهيئة العامة".

بدوره، قال النائب سيزار معلوف لـ"الجديد": "لن أعطي الثقة لهذه الحكومة و"ما بدي ارجع على "غروب" التكتل ومش طالع على معراب".

وعلّقت النائب رولا الطبش لـ"الجديد" على انقطاع الكهرباء، قائلة: "معليش اذا ما في كهرباء لأن الشعب اللبناني كلو بلا كهرباء".

وقال النائب ابراهيم كنعان: "الناس تعبت والمطلوب من الحكومة خريطة طريق لتمنح على اساسها الثقة لا مجرد كلام بكلام كما كان يحصل سابقاً".

وصرّح النائب إدي معلوف للـOTV، قائلاً: "ننتظر ما سيقوله ميقاتي لاتخاذ القرار النهائي بشأن منح الثقة للحكومة والأمور تميل إلى الإيجابية".

وتحدّث النائب حسن فضل الله بإسم كتلة "الوفاء للمقاومة"، قائلاً: "نأمل في نجاح الحكومة بتضافر الجهود وبالتعاون للنهوض بالبلد".

بدوره، إعتبر النائب جميل السيد ان "الحكومة الحالية هي شمعة في الظلام الدامس".

ولفتت النائب ستريدا جعجع الى اننا "لم نترك أي فرصة كتكل لننبّه من المخاطر المحدقة بنا وقدّمنا الخطط والبرامج ولكنّنا ووجهنا بالرفض والإنكار لأن هناك من لا يريد الدولة القوية والإصلاح والمحاسبة كي يبقى هو مستقوياً على حساب الجمهورية والمؤسسات".

بدوره، قال النائب جبران باسيل بإسم تكتل "لبنان القوي": "سنعطي الثقة لنقابل رئيس الحكومة بالإيجابية التي بادرنا بها بالرغم من عدم تسميتنا له لنلاقيه كما لاقانا ولنلاقي اي ارادة بالإصلاح".

وقال النائب هادي أبو الحسن: "نقف عند مفترق طرق خطير سيحدد مستقبل لبنان وبقاءه مما يضعنا جميعاً امام مسؤولية تاريخية لا تحتمل الأخطاء ولا تحتمل إتّباع النهج السابق".
وقالت النائب بهية الحريري: نمنح الثقة لحكومة الرئيس ميقاتي من أجل خلاص لبنان".
بدورها، إعتبرت النائب عناية عز الدين ان "لبنان مهدد بوجوده وبأمنه والزمن الان هو للتعاون بهدف التخفيف عن الناس وهذه الحكومة نافذة الامل الاخيرة قبل الانهيار الكبير ونحن محكومون بالامل".
  • شارك الخبر