hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جعجع يشكك بالحريري... ويُبرئ ذمته!

الجمعة ٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شكك رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بتمكن الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة سعد الحريري من تشكيل حكومة مهمة يسعى اليها جاهدا، متمنيا نجاحه رغم ذلك، لكنه لا يتوقع ان ينجح في تشكيلها، لأن عملية التشكيل تجري بنفس الطريقة التي كانت تجري فيهاسابقًا.

وتمنى جعجع في حديثه مع موقع "اينوما"، على الحریري ان يبقى مصراً على حكومة مهمة خارج نطاق الاحزاب والمجموعات التي اعتادت ان تشكل الحكومة وتتمثل فيها. إلّا أنّه لفت إلى أنّ الحكومة المنتظرة ستكون بالتأكيد حكومة محاصصة، وبالرغم من تمنيات الرئيس الحريري السابقة، نظرًا لتبدء عملية التشكيل بوعد لأمل وحزب الله بوزارة المالية، ما يعني ان هذا الوعد سيكون ايضا للفرقاء الاخرين بأن الحقائب ستعود ايضا له، بحسب جعجع.

وأعرب جعجع عن دعمه لحكومة المهمة في حال وصل لبنان إليها، في أي عمل جيد تقوم به. أما في حال الوصول إلى حكومة سياسيين مقنعين فلا يتردد جعجع بالتأكيد ان القوات لن تعطيها الثقة لأن مثل هذه الحكومة تعني تضييع المزيد من الوقت، معتبرًا أنّ لبنان بأمس الحاجة الى كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة من اجل عملية الانقاذ المطلوبة.

وفي ذكرى مرور أربع سنوات على وصول الرئيس عون الى بعبدا، شدّد جعجع على عدم تحمل القوات اللبنانية لأي مسؤولية بالنسبة الى ما آلت اليه الامور اليوم، مشيرًا إلى مسؤوليتها عن وصول عون الى رئاسة الجمهورية فقط، وليس عن تصرفات عون في رئاسة الجمهورية.

  • شارك الخبر