hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

125637

1696

349

991

74858

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

125637

1696

349

991

74858

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جعجع وقعت عقد اتفاق مقاولة مع الحلو

الجمعة ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقّعت رئيسة "مؤسسة جبل ​الأرز​" النائب ​ستريدا جعجع​، عقد اتفاق مقاولة بين المؤسسة وشركة "أبنية"، ممثلة بشخص مديرها العام نقيب المقاولين في ​لبنان​ المهندس مارون حلو، للبدء بتنفيذ تأهيل المرحلة الثانية والأخيرة من ​مستشفى​ انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، وقيمته مليوني وثلاثمائة ألف ​دولار​ أميركي.

وقد استهلت النائب جعجع الاجتماع بكلمة، شددت فيها على أننا "أصرينا زميلي جوزاف اسحق وانا ان نعقد هذا الاجتماع اليوم في هذه القاعة، وصورة ​بيروت​ المنكوبة وراءنا مكتوب عليها شعار "ما راحوا .... باقيين". لان ما نقوم به اليوم، بإطلاق مشروع تأهيل وتجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي في مرحلته الثانية والأخيرة، هو تجسيد فعلي لهذا الشعار، وكما ان الذين سقطوا في ​انفجار مرفأ بيروت​ "ما راحوا"، نحن باقون، وسنبقى صامدين، ولن نتخلى عن وطننا".
ولفتت إلى أنه "صحيح ان لبنان يمر ّ في مرحلة اقتصادية مالية ونقدية مزرية، وهذا الأمر ناتج عن ​السلطة​ السياسية القائمة والمتشبثة بمواقفها. صحيح ان اغلبية اللبنانيين ينتابهم شعور من اليأس وفقدان الامل ب​المستقبل​، لكنني اليوم أريد أن اقول لهم: انه بالرغم من صعوبة الاوضاع التي نمرّ فيها، هناك نور قادم من آخر النفق، ولا يصح الا الصحيح".
واعتبرت النائب جعجع أننا "كحزب سياسي نقف الى جانبكم ولن نترككم، والمشروع الذي انطلق من قلب بشري الى كل لبنان، هدفه انساني، واريد أن أقول الى اللبنانيين، اننا كطرف سياسي، مستمرون في العمل من اجل ​تحقيق​ سيادة واستقلال وكرامة لبنان وجمهوريته القوية. واذا كان ايماننا كبير بلبنان لأنه يوجد أشخاص من أمثالكم يؤمنون مثلنا بالبقاء في بلدنا، من خلال عطاءاتكم كل في مجاله".
وتابعت: "وفي هذه المناسبة لا بد لي ان اتوجه بالشكر الى جميع اصحاب الايادي البيض الذين تبرعوا لدعم هذا المشروع الانساني والسامي، ان كان من لبنان او من بلاد ​الاغتراب​، لانهم مؤمنون مثلنا بالبقاء في لبنان. كذلك الامر، اريد أن اشكر غبطة ابينا البطريرك ​مار بشارة بطرس الراعي​، ممثلاً بسيادة المطران جوزاف نفاع على ايمانه ودعمه لهذا المشروع الإنساني".
وشكرت جعجع أيضاً: "نقيب المقاولين المهندس مارون حلو صاحب شركة "ابنية"، على تقديمه اتعابه لصالح المشروع، شركة "خطيب وعلمي" ممثلة بالمهندس ​سمير الخطيب​ التي قدمت الدراسات الهندسية للمشروع، بالإضافة الى الاشراف الفني عليه خلال التنفيذ، مكتب المهندس الاستشاري نبيل حناوي الذي اجرى التقييم البنيوي للمبنى ودراسة الزلازل، الموردين الذين ساهموا معنا من خلال موافقتهم على قبض شيكات مصرفية ثمن المواد المطلوبة للمشروع، انطلاقا ً من كونه مشروعا ً انسانياً".
كما شكرت أيضاً كلاً من: "المحامي عبدو لحود على جهوده وسهره على القضايا القانونية المتعلقة بملف المستشفى والمهندس اسعد كيروز على متابعته للملفات التي تطلبها هذا المشروع".
وتوجهت النائب جعجع الى اهلها في ​قضاء بشري​ قائلةً: "الف مبروك، لأنه سيصبح عندنا مرفق صحي عام يليق بكم وبالمنطقة، وسيصبح جاهزاً للعمل ان شاء الله في الاول من نيسان سنة 2023".
ولاهلها في وقف السيدة - مارماما ، قالت: "ان تأهيل وتجهيز مبنى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، سيزيد أضعاف قيمته المادية، ورحم الله نفس انطوان الخوري ملكة طوق، فهو الان في عليائه مرتاح لأن حلمه قد تحقق".

  • شارك الخبر