hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

558369

1224

94

2

536623

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

558369

1224

94

2

536623

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جعجع: سواء رفعوا الحصانة او لم يرفعوها فالمعركة مستمرة!

الخميس ١٥ تموز ٢٠٢١ - 13:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في كلمة له عقب اجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، الى أن "انفجار مرفأ بيروت جريمة سقط خلالها نحو 200 قتيل و6 آلاف جريح فضلاً عن خسائر هائلة لكن الأشد هولاً من هذا كله هو تدمير صورة لبنان".

وتابع: "اقترحنا عليكم الذهاب نحو تحقيق دولي فتحججتم بالقضاء المحلي ولم تتورعوا عن تهديد القاضي فاضي صوان، ومن ثم تم تعيين قاض ثان وصولاً إلى اصدار اول دفعة من الاستدعاءات وجوبه المحقق العدلي على الفور بما يشبه انفلات وكر الدبابير وفي مقدمهم أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله".

واعتبر جعجع انه "مع بروز مسار جدي للتحقيق، ادعيتم بان هناك استنسابية وكأن المسألة مسألة توازن فئوي، وإذ بكم تؤجلون رفع الحصانة 15 يوماً مع العلم أن اللجنة النيابية ليست هي قاض للتحقيق"، مشيرا الى أن "مبدأ الحصانات النيابية وجوهرها هو من اجل مساعدة النائب بما يجب قوله وليس لعرقلة التحقيق وما يحصل موضع شبهة رئيسية".

أضاف: "كان حرياً بالمجلس النيابي أن يلتئم فوراً وما يحصل مرفوض والحجج جريمة بحد ذاتها وتقتل الضحايا مرتين"، مؤكدًا أن "تكتل الجمهورية القوية مصمم اكثر من أي وقت مضى على الوصول حتى النهاية، واذا تمّ التعتيم على جريمة بحجم انفجار بيروت بهذه الطريقة، فعلى الدنيا السلام".

ودعا جعجع "أهالي الضحايا والجرحى والمتضررين واللبنانيين أن يكونوا يداً واحدة في مواجهة سلطة حاكمة متحكمة".

وأكد انه "سواء رفعوا الحصانة او لم يرفعوها فالمعركة مستمرة".

  • شارك الخبر