hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جبهة الجنوب "مشتعلة".. شهيدتان وجرحى في غارة استهدفت منزلا في حانين

الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠٢٤ - 15:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استهدف الطيران الاسرائيلي المسيّر صباح اليوم، سيارة على طريق أبو الاسود بين بلدتي عدلون ومفرق بلدة الخرايب مقابل النبي ساري - صور، ما أدى الى سقوط قتيل.

على الاثر، نعى حزب الله "حسين علي عزقول "هادي" مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان". كما اعلن مقتل عنصره محمد خليل عطية “ساجد” مواليد عام 1994 من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان.

من جانبه، اعلن الجيش الإسرائيلي قتل قياديين من حزب الله أحدهما مسؤول وحدة الدفاع الجوي وآخر قيادي بـ "قوة الرضوان".

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية، رصد إطلاق صاروخ واحد من لبنان تجاه "برعام".

كما قصفت المدفعية الإسرائلية أطراف شبعا وكفرشوبا.

واغار الطيران الاسرائيلي على بلدة حانين، وقد سمع دوي الغارة في مناطق عدة من الجنوب.

واستشهدت مريم قشاقش والطفلة سارة قشاقش وأصيب ستة أشخاص إثر غارة إسرائيلية على منزل في بلدة حانين الجنوبية في قضاء بنت جبيل، في تصعيد إسرائيلي لافت مع استهداف مدنيين، وذلك بعد ساعات قليلة على استهداف "الحزب" مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا بالمسيّرات.

وأغار الطيران الحربي على بلدة طيرحرفا أيضاً، مساء اليوم، مّما أدّى إلى سقوط إصابة طفيفة.

الحزب يرد: في المقابل، اعلن الحزب انه و"رداً على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون وإغتيال أحد الأخوة المجاهدين، ‏شنت المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 01:40 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‏‏2024 هجوماً جوياً مركباً بمسيرات إشغالية ‏وأخرى إنقضاضية إستهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال ‏مدينة عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة".

ايضا اعلن حزب الله "اننا إستهدفنا تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة مباشرة".

في سياق متصل، أعلن "حزب الله"، في بيان، أنّه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 ‏موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة".

وفي بيان آخر، أكّد الحزب أنّه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:15 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 23-04-‌‏2024 تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش راميم بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

أيضاً، صدر عن "المقاومة الإسلامية"، البيان الآتي: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، الساعة 8:00 مساء الثلاثاء، مبنى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

كما نشر الإعلام الحربي ل"حزب الله"، اليوم مقطع فيديو ينشر معلومات عن "ثكنة شراغا - مقر القيادة الإداري للواء غولاني" التابع لـ الجيش الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

اعلن حزب الله في بيان، بانه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وفي اطار الرد ‏‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديداً المجزرة ‏‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ‏استهدف ‏‏‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مساء ال‏يوم مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‏‏الكاتيوشا.‏

بعد الظهر، شن الطيران الحربي غارة على هونين بين مركبا وحولا، كما تعرضت اطراف بلدة علما الشعب لقصف مدفعي.

وشن الطيران غارة جديدة استهدفت بلدة حولا بئر المصلبيات.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثالثة وعشر دقائق من بعد ظهر اليوم عدوانا جويا حيث نفذ غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بصاروخين من نوع جو - ارض.

كما استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بلدة حولا، وادي البياض ووادي السلوقي بالقذائف.

وكانت مدفعية الجيش الاسرائيلي استهدفت صباح اليوم اطراف طيرحرفا وعلما الشعب.

وتعرضت بلدة حانين في قضاء بنت جبيل بعد ظهر اليوم لقصف مدفعي اسرائيلي متقطع من مرابض الجيش الاسرائيلي في داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الجيش الاسرائيلي خلال الليلة الماضية، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور، كما أطلق فجرا، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي حتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.

يذكر ان الغارة الاسرائيلية التي نفذها الطيران المسير على احد المنازل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت الى وقوع اصابات واضرار جسيمة في الممتلكات، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل.

كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الأولى من بعد منتصف الليل 3 غارات متتالية مستهدفا بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها.

وبعد اقل من خمس دقائق تعرضت المنطقة الواقعة بين منطقة المحمودية وبلدة العيشية لغارة جوية معادية، تلاها غارة أخرى في غضون دقائق على المنطقة ذاتها، أتبعت بغارة استهدفت مرتفعات الجبور عند اطراف جبل الريحان.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي ثلاث غارات عند الأولى من بعد منتصف الليل على الجبور وجبل ابو راشد.

من جهة أخرى، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية إستهدافها تجهيزات تجسسيّة في موقعي الوزّاني وحانيتا التابعين للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

 

  • شارك الخبر