hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جابر في اجتماع حول تطبيق حق الوصول الى المعلومات: يساعد على تخفيف الفساد

الخميس ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت شبكة المساءلة والحكم الرشيد INFACT والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم اجتماعا جمع عددا من النواب وجمعيات المجتمع المدني تحت عنوان "خطة عمل لتطبيق قانون حق الوصول الى المعلومات وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد"، في فندق "راديسون بلو" - فردان، في حضور النواب ياسين جابر، جورج عقيص، الان عون ورولا الطبش.

وناقش المجتمعون خطة عمل لتطبيق قانون الحق في الوصول إلى المعلومات وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ووضع آلية لتطبيق هذا القانون.

إفتتح رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بمتابعة تنفيذ القوانين النائب جابر الجلسة، فشدد على "ضرورة تطبيق قانون الحق في الوصول الى المعلومات، ما قد يساعد على تخفيف الفساد من خلال المساءلة المباشرة من المواطنين او المعنيين الذي يحق لهم معرفة ماذا يحصل في الدولة"، عارضا "الأسباب التي تحول دون تطبيقه بالشكل المطلوب".

وتحدث عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و"العراقيل التي نعاني منها لإنهاء هذا الملف الشائك والذي يعتبر أساسيا في عملية الإصلاحات المنوي اجراؤها للخروج من الأزمة الحالية".

بعد ذلك، أقيم عرض تقديمي من الخبير القانوني سيمون معوض حول القانون ومساره والعراقيل التي تواجه تطبيقه، بالإضافة الى آلية عمل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، قبل أن يناقش المجتمعون كل ما عرض مع ابداء ملاحظاتهم.

وكانت مداخلات للنواب الحاضرين الذين أبدوا آراءهم حول الأسباب الفعلية لعدم تطبيق قانون الحق بالوصول الى المعلومات، وما الحلول التي يقترحونها.
كما عرض ممثلو الجمعيات المدنية وجهات نظرهم ودار نقاش بينهم وبين النواب الحاضرين.

  • شارك الخبر