hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1256

14

5

27

724

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1256

14

5

27

724

أخبار محليّة

توصيات لجنة الطوارئ في صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة كورونا

الإثنين ٣٠ آذار ٢٠٢٠ - 19:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الطوارئ في حارة صيدا بعد ظهر اليوم اجتماعا في القصر البلدي، بحثت خلاله في تفعيل آليات العمل الموضوعة وكيفية تطويرها لمواجهة وباء كورونا المستجد، انسجاما مع توصيات مجلس الوزراء ومحافظة لبنان الجنوبي وكل الجهات المعنية في الدولة.

حضر الاجتماع اعضاء لجنة الطوارئ: نائب رئيس بلدية حارة صيدا حسن السيد صالح، الحاج احمد الجبيلي، الاستاذ حسن سليم، المحامي محمد الزين، المهندس زهير زيدان، احمد ابراهيم ، محمد كامل الزين، المختاران خليل كامل الزين وحسين صالح.

وناقش المجتمعون، بحسب بيان، "الاوليات الملحة لتعزيز صمود المجتمع البلدي والاهلي، منها كيفية تخفيف الاعباء المعيشية والمادية عن كاهل المواطن، وزيادة اعمال الوقاية والتوعية الصحية والبيئية لضمان سلامة الناس وصحتهم.

ومن ابرز التوصيات التي خرج بها المجتمعون:
- تخفيض تسعيرة المولدات الكهربائية بما ينسجم مع قرارات وزارة الطاقة المحدثة.
- تخفيض تسعيرة اشتراك الانترنت والساتلايت.
- تخفيض قيمة الايجارات للمحال المغلقة بسبب الازمة فضلا عن تخفيض قيمة ايجارات السكن لمن تعطلت اعمالهم.
- العمل على سد الثغرات في توزيع الحصص الغذائية والاستمرار بجمع التبرعات لرفد المواطنين الاشد حاجة بالحصص التموينية.
- تعزيز صندوق التبرعات بواسطة ابناء البلدة المقتدرين ممن سبق لهم المساهمة ولديهم الاستعداد لمد يد العون في هذا الضائقة الصعبة.
- اقتراح استخدام وسائل تعقيم بديلة عن مواد مثل الكلور واستبدالها بالماء والصابون. في تعقيم الشوارع والازقة والاماكن العامة والخاصة، لتجنب المضار الناجمة عن المواد الكيميائية.
- تفعيل عمل وحدة شرطة البلدية بالتعاون مع القوى الامنية لمكافحة اي اخلال في تطبيق القرارات الرسمية في اعلان التعبئة العامة والطوارئ الصحية في البلاد".

وتقرر ابقاء اجتماعات اللجنة مفتوحة.

  • شارك الخبر