hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1108965

458

18

2

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1108965

458

18

2

1087510

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تهديد إسرائيلي خطير للبنان: سندمّر البنى التحتية ولن يبقى حجر على حجر

الثلاثاء ٧ حزيران ٢٠٢٢ - 18:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


هدّد قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال أمير برعام، بتدمير البنى التحتية في جنوب لبنان، قائلاً إنّه "لن يبقى حجر على حجر".

وقال برعام في الذكرى 16 لعدوان تمّوز 2006 أو ما تسمّيه إسرائيل "حرب لبنان الثانية": "16 عامًا مرّت على الحرب ومنظمة "حزب الله" الإرهابية تحاول فرض التحديات أمامنا لكنها لا زالت مردوعة جدًّا".

وأضاف في سلسلة مواقف نشرها له المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر "تويتر": "الاستقرار الأمني على الجبهة الشمالية الذي نتج عن هذه الحرب لهو خير تأكيد على قوة الردع التي خلقتها".

وأشار إلى أنّه "في الفترة الأخيرة ازدادت الأعمال لإقامة مواقع أمامية لـ"حزب الله" على الحدود. نحن نرصد نشطاء "حزب الله" في منطقة السياج الحدودي. من أين أتوا وأين يعملون، في النهاية سيدفعون الثمن، هم ومرسيلهم وطائفتهم أيضًا والقرية التي تسمح لهم باستخدامها كقاعدة عسكرية للإرهاب".

وعن تموضع "حزب الله في القرى جنوب لبنان، قال برعام: "في الحرب سنقوم بتدمير كل البنى التحتية على خط التماس العسكري هذا، ولن يبقى حجر على حجر! هذا ما سيكون عليه مصير كل منشاة في القرى أو المدن التي يستخدمها هذا الجيش الإرهابي!".

ورأى أنّ "دولة لبنان ستبقى على ما يبدو داخل مزبلة "حزب الله – إيران" الفاشلة ونحن في جيش الدفاع سنستمر في العمل في سوريا ولبنان سواء عبر تأمين الأمن اليومي أو من خلال المعركة الخفية بين الحروب من أجل تقويض كل جهود الإرهاب، و تموضعه وتعاظمه".

 

  • شارك الخبر