hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تماشيا مع قرار فهمي ولجماً لارتفاع اعداد المصابين... بلدات ومدارس اقفلت

الإثنين ٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل الواقع الوبائي المأزوم الذي يعيشه لبنان أصدر وزير الداخلية محمد فهمي أمس قراراً بمنع التجول على كلّ الأراضي اللبنانية من التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحاً وإغلاق 115 بلدة وقرية سُجلت فيها نسب إصابات مرتفعة. فيما توقعت مصادر حكومية أن يتم إقفال البلاد بشكلٍ تام لمدة اسبوعين بعد الخامس عشر من تشرين الثاني الحالي إذا لم تنجح الإجراءات الجديدة المتخذة من اللجنة العليا لمواجهة كورونا في لجم الارتفاع في الإصابات.

صيدا: في السياق التزمت 11 بلدة في قضاء صيدا الزهراني قرار الاقفال الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات بسبب ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا فيها و هي عبرا، البرامية، مجدليون، بقسطا، القرية، الغازية، الحجة، عقتنيت، البابلية، انصارية، وكفرملكي، وأقفلت المؤسسات الرسمية والخاصة والمدارس والمحلات باستثناء تلك المستثناة من القرار وتم منع التجمعات وسط التشدد بالتزام الاجراءات الوقائية من تباعد والتزام وضع الكمامة اثناء التنقل عند الضرورة، كذلك امتنع الطلاب والاساتذة المقيمين في هذه البلدات من الحضور الى المدارس الواقعة خارج نطاقها. وفي مدينة صيدا شددت البلدية على "ضرورة التزام المؤسسات والمحال التجارية والمواطنين الاجراءات الوقائية ولا سيما وضع الكمامة في الاماكن العامة واثناء التنقل والتعقيم والحفاظ على مسافة آمنة، وقد عملت شرطة البلدية في وقت سابق على تذكير المحال والمؤسسات بالتشدد في اتخاذ الاجراءات الوقائية تحت طائلة تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

السعودي
وتمنى رئيس البلدية المهندس محمد السعودي  اعتماد "التعليم عن بعد في مدارس المدينة وذلك حرصا على السلامة العامة في ظل تصاعد خطر انتشار فيروس كورونا في لبنان عموما، وفي نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني خصوصا".

صور: وفي صور أقفلت المدارس الرسمية والخاصة في القرى التي أعلنها وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي مناطق مقفلة وهي: صديقين، بدياس، يانوح، ديرقانون رأس العين في قضاء صور، كما امتنعت المدارس الخاصة في القرى الأخرى، عن استقبال اي من التلامذة من المناطق المذكورة تماشيا مع قرار الوزير.
وأقفلت ثانوية العباسية الرسمية أبوابها صباح اليوم بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف تلامذتها، وكما امتنعت الادارات الرسمية والمعاهد المهنية عن استقبال الموظفين القاطنين في المناطق المذكورة.
يذكر ان الأهالي متخوفون من فتح المدارس في ظل كثافة الإصابات بالفيروس المستجد.

  • شارك الخبر