hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

255956

3144

750

53

154611

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

255956

3144

750

53

154611

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تعميم لنهرا بتعزيز الاجراءات الأمنية شمالا في فترة الأعياد

الإثنين ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠ - 16:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدر محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا تعميما قضى بتعزيز الاجراءات الأمنية في محافظة لبنان الشمالي لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة. وجاء فيه:

"حيث أن الأزمة الاقتصادية والظروف الصحية والاستثنائية التي يشهدها الوطن تستدعي مضاعفة الجهود المبذولة والارتقاء بمعدلات الأداء والتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية لتأمين الاستقرار والأمن لكافة المواطنين على السواء وحماية الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة من اي اعتداء، لذلك:
تكلف قيادة درك منطقة الشمال الاقليمية الايعاز لمن يلزم تطبيق بنود هذا التعميم وفقا للتالي:
أولا: تعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة ضمن الاحياء السكنية والمناطق التي تشهد اكتظاظا للمواطنين من اسواق واماكن ترفيه للوقاية من وقوع اعتداءات بالنشل او السرقة او المضايقات التي تعكر صفو المواطنين وضبط مرتكبي هذه الاعتداءات في حال حصولها والتعامل السريع مع الخارجين على القانون واحالتهم امام المراجع القضائية المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية وفقا للقوانين المرعية الاجراء.

ثانيا: نشر وتسيير دوريات السير ضمن الأماكن التي تشهد ازدحاما مروريا لتنظيم وتسيير الحركة المرورية فيها وسرعة التعامل مع المواقف او حوادث السير الطارئة والتواجد الميداني للضباط الأمنيين لمتابعة سير الأداء الأمني والاشراف عليه وتنفيذ الخطط الأمنية والتشدد في الالتزام بمراعاة البعد الانساني لتنفيذ بنود الخطة الأمنية.

ثالثا: تعزيز الاجراءات الأمنية في محيط دور العبادة والشوارع المؤدية اليها وذلك بالتنسيق مع شرطة البلدية وتكثيف التواجد الأمني في اماكن ومواقع الاحتفالات لتأمين أجواء امنية للمواطنين مع التشدد في ضرورة تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والصحية لا سيما الالتزام بالحد الأقصى للقدرة الاستعابية للمطاعم واماكن الاحتفالات والمحافظة على المسافة الآمنة لمنع انتشار الوباء حفاظا على السلامة العامة.

رابعا: تتبع ظاهرة اطلاق الرصاص الطائش وتكثيف التحريات ونشر الدوريات الأمنية لاحكام الرقابة ومعرفة مصدرها وهوية مطلقيها وملاحقتهم واحالتهم امام القضاء منعا لاي عمل تخريبي او اخلال بالأمن .

خامسا: ضبط ظاهرة اطلاق المفرقعات والألعاب النارية غير المسموح بها والتي قد تسبب اضرارا جسدية او اضرارا بالممتلكات العامة او الخاصة وتسطير محاضر ضبط في حق مطلقيها سندا لاحكام المادة 770 من قانون العقوبات اللبناني.

واننا اذ نؤكد ضرورة تعاون ووعي المواطنين كعامل اساسي في نجاح الخطة الصحية والأمنية نذكر بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر والتطبيق التام لكافة القرارات والاجراءات الصحية لتفادي التداعيات الكارثية لانتشار جائحة كورونا. كما نهيب بالجميع الالتزام بكافة تعليمات الأمن والتعاون مع الأجهزة الأمنية لما فيه خير وسلامة المواطنين كافة".

  • شارك الخبر