hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تظاهرة شعبية لحراكي النبطية وكفررمان ضد الفساد

الأحد ٢١ آذار ٢٠٢١ - 15:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم حراكا النبطية وكفررمان تظاهرة شعبية حاشدة تحت عنوان "كما قاومنا ودحرنا الاحتلال عن وطننا سوف نقاوم وندحر سلطة الفساد عن صدور أبناء الوطن"، انطلقت ظهر اليوم من دوار كفررمان باتجاه مدينة النبطية، وتقدمها حملة الأعلام اللبنانية واللافتات التي كتب عليها شعارات تندد بحكم المصرف والسلطة الفاسدة.

جابت التظاهرة شوارع مدينة النبطية، ورددت هتافات رافضة ل"تجويع الشعب"، ومطالبة ب"محاكمة ناهبي المال العام" وب"تشكيل حكومة إنقاذية لا سياسية"، كما بثت أناشيد وطنية وحماسية.

وتوقفت التظاهرة أمام خيمة حراك النبطية مقابل السرايا الحكومية، حيث ألقى الناشط عبد المنعم عطوي كلمة رأى فيها أن "الحل هو بتشكيل حكومة إنقاذ، لا نقول اختصاصيين ولا غير اختصاصيين، حكومة إنقاذ من رجالات كبار يتمتعون بحس المسؤولية وبالنزاهة والاستقامة والعدل والصراحة".

كما ألقى الدكتور عمران فوعاني كلمة أكد فيها "اننا اليوم نؤكد على مطالبنا، ونحن ما نزلنا بسبب الجوع فقط، بل من أجل كرامتنا وكرامة كل لبناني، من أجل كل شريف يواجه هذه السلطة الفاسدة. ونقول لأهلنا في النبطية ومنطقتها إنهم لن ينالوا منا لكي نقف بالطوابير كرمال علبة حليب او غالون زيت، بل سنمشي طوابير الى قصورهم العاجية لنسقطهم ولنقول لهم إرحلوا. ونقول للقضاء إنه يجب عليك ان تحكم بالعدل وان تدخل ناهبي المال العام الى السجون، وإلا فاستقل، وهذا الشعب سيزيحكم من كراسيكم جميعا".

بدوره ألقى الدكتور علي وهبي كلمة دعا فيها كل القوى السياسية المعارضة والمناضلين الوطنيين الى "تشكيل جبهة وطنية متراصة موحدة الأهداف، وهي صرخة من النبطية لكل لبنان، واذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر، ارحلوا ارحلوا".

  • شارك الخبر