hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

118664

1188

341

934

70456

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

118664

1188

341

934

70456

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ترايسي شمعون: الإنقاذ يحتاج إلى تجاوز المصالح

الجمعة ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 12:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأت السفيرة السابقة ترايسي شمعون أن "عملية الإنقاذ تحتاج، قبل المساعدات الخارجيّة والتفاوض مع صندوق النقد الدولي، إلى يقظة ضمير لجميع المسؤولين كي يتجاوزوا مصالحهم وشروطهم ويتعاونوا في ما بينهم".

ولفتت شمعون في بيان، إلى "ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة في غضون أسبوع لا أكثر وإحداث صدمة إيجابيّة لناحية الأسماء الواردة فيها، مع بيان وزاري مقتضب وواضح وواقعي، مع التركيز على إيصال مستقلّين وأصحاب كفاءة لا شكوك حولها، خصوصاً في بعض الحقائب الوزاريّة".

وأضافت: نحن في أمسّ الحاجة إلى شخصيّتين بارعتين لتولّي وزارتَي المال والاقتصاد في هذه المرحلة الحسّاسة، كما نحتاج إلى وزير صحة متخصّص لإدارة ملفّ فيروس "كورونا" الذي يشكّل تهديداً صحيّاً واجتماعيّاً واقتصاديّاً وتربويّاً، وإلى وزير للطاقة يعمل على تأمين الكهرباء حيث نزيف الهدر الأكبر، ويدير ملف المحروقات خصوصاً في المرحلة المقبلة التي قد تشهد رفعاً للدعم وشحّاً ماليّاً إضافيّاً، وإلى وزير داخليّة مستقلّ تماماً ليُشرف على إجراء انتخابات نيابيّة نزيهة وتسمح بإعادة تكوين السلطة في لبنان.

وأسفت شمعون لأن تُصبح العلاقات الشخصيّة بين السياسيّين "هي الفصل في عمليّة تشكيل الحكومات وإنقاذ البلد من الانهيار الذي بلغه، وكأنّ المسؤولين في حالة إنكار مخيفة لما يعيشه الناس من فقرٍ وبطالة ومآسٍ اجتماعيّة".

وختمت: سبق أن سُمّيت حكومة الرئيس سعد الحريري الأخيرة "حكومة إلى العمل"، إلا أنّها لم تعمل شيئاً. الفرصة اليوم هي الأخيرة للعمل والنهوض من جديد. حكّموا ضمائركم، وارحموا البلد والناس.

  • شارك الخبر