hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"تحالف متحدون": التدقيق الجنائي مقدمة لاستعادة الأموال المنهوبة

الإثنين ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 13:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل الرئيس عون، في حضور مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، وفدا من "تحالف متحدون" ضم مجموعة من المحامين الذين عرضوا معه شؤونا قانونية وقضائية. وبعد اللقاء، تحدث المحامي رامي عليق باسم الوفد فاشار الى ان الوفد اكد لرئيس الجمهورية ان حل الازمات التي يعاني منها لبنان "يتم من الداخل بالتوافق بين اللبنانيين سواء كانوا من جماهير الأحزاب او من المنتفضين". وأضاف" بحثنا مع فخامة الرئيس في ملف استقلالية السلطة القضائية لأننا وصلنا من خلال تجربتنا الى قناعة ثابتة ان لا امل في القضاء الحالي اذا لم يقر قانون استقلال السلطة القضائية، علما ان التشكيلات القضائية لا تفي بالغرض اذا لم تكن استقلالية القضاء متوافرة".
أضاف:" تطرقنا أيضا الى موضوع التحقيق العدلي في تفجير مرفأ بيروت حيث طلب الينا تكرار مآل شكوانا امام المحقق العدلي لختم التحقيق، لكننا تحفظنا خصوصا بعد عدم تلبية مطالبنا لخدمة التحقيق".
ولفت المحامي عليق الى ان موضوع التدقيق الجنائي المالي في حسابات مصرف لبنان هو أساسي "لأننا نعتبر ان لا استعادة للاموال المنهوبة اذا لم يحصل التحقيق الجنائي وكان تحقيقا شاملا. وقد اعربنا عن استعدادنا الكامل للتعاون مع الرئيس عون في هذا الملف بما لدينا من قدرات قانونية".
وطلب عليق ان تتوافر لـ"تحالف متحدون" الأدوات لممارسة دورهم في الإصلاح القضائي بكل مسؤولية "ومن ذلك تولي حقيبة وزارة العدل اذا كانت الحكومة وطريقة تأليفها تمنح الهامش الكافي في ممارسة دورنا بكل تجرد ومهنية بعيدا عن الحسابات الشخصية او الفئوية او السياسية".

  • شارك الخبر