hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

243286

6154

681

44

149108

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

243286

6154

681

44

149108

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تجمّع مواكبة الثورة: يطلب من السيد أديب أن يتنحى فوراً

الإثنين ٣١ آب ٢٠٢٠ - 19:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعبّر تعيين السفير مصطفى أديب رئيساً للوزراء عن إحتقارٍ متواصل لألم الناس من الطغمة السياسية الحاكمة ، ولا سيما في صلبها رئيس الجمهورية ورئيس المجلس. بل يعبّر التعيين عن تجاهلٍ تام لثورةٍ عارمة لاعنفية أسقطت حكومتين لا فرق بين رئيسيها ومصطفى أديب سوى تدهور متنامٍ للحالة السياسية والاقتصادية تكلّل بمجزرة 4 آب.
ثوار لبنان وثائراته قالوا كلمتهم منذ تسعة أشهر ولا يزالون يرددونها:ّ هذه الطغمة الحاكمة لا شرعية لها. عليها أن تترك سدّة الحكم.
موقفنا كتجمعٍ لمواكبة الثورة يلحظ هذا الإلتفاف على غضب شوارع الجميزة اليوم ويطلب من السيد أديب أن يتنحى فوراً من هذه المسؤولية التي لا أحد أوكَلَه بها سوى الأشخاص الذين يدّعون الإصلاح وهم سبب إنهيار البلد، وهو أصلاً رجل مغمور لا يعرف اسمَه إلّا من سماه سفيراً عام 2013.
كما ننبّه من يلتحق بمثل هكذا وزارة أن مصيره لا يختلف من العار الذي لحق بوزراءٍ في حكومة دياب والحريري يدعون الثورة ويلفظونها في نفس واحد فبناصب جوفاء لا تمتّ الى الناس الثائرين إلا بقهرها المضاعف لهم.
الثورة تتواصل، و السيد أديب ورقة توت إضافية لرئيس باتت مسلّطة عليه المحاكمة الجزائية لمعرفته بالخطر الداهم في مرفأ بيروت، عدا فساده السلالي الذي لم يسبقه اليه مثيل منذ المتصرف العثماني واصا باشا وصهره كوبليان.
تدعونا الثورة السلمية في مواكبتنا لها إلى متابعة حميع السبل المتاحة لإسقاط عهد المستبدّ في القصر الرئاسي وإحداثاته المتكرّرة على طراز حسان دياب ومصطفى الاديب، وصنوه الرثّ المتسلّط في مجلس نواب منقوص ممن كان له شرف الابتعاد عنه.

  • شارك الخبر