hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1907

22

7

36

1348

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1907

22

7

36

1348

أخبار محليّة

"تجمع المحامين": نرفض الاستدعاءات الامنية للناشطين

الأربعاء ٣ حزيران ٢٠٢٠ - 09:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن تجمع المحامين في لبنان البيان التالي:

يؤكد تجمع المحامين في لبنان/ قطاع المحامين في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان/ ، رفضه المطلق للاستدعاءات الامنية و الاعتقالات التعسفية للمناضلين الحراكيين ، لانها تتنافى مع حق المواطن في التعبير عن الرأي بشكل لا عنفي و سلمي، و هذا الحق كفله الدستور اللبناني.
و في ضوء الانتهاكات المستمرة ، للحريات العامة ، و في مقدمتها ، قمع الناشطين الثوار و ترهيبهم.
ولمّا كان القضاءُ هو خشبةَ الخلاصِ للمحاسبةِ واستعادةِ أموالِ الشعبِ المنهوبةِ، والوصولِ الى تحقيقِ القَصاصِ العادلِ بحقِّ الفاسدينَ .
و في ظل التجاذبات و المداخلات السياسية، التي رافقت إقرارِ التشكيلاتِ القضائيةِ، ومِن تسويفٍ في إقرارِ قانونِ استقلاليةِ السلطةِ القضائيةِ، يجدد التجمع باسم كل الثوارِ مطالبِه المعروفة المحقة و المشروعة التي تتمثّلُ في:
- إقرارِ قانونِ استقلاليةِ السلطةِ القضائيةِ.
- برُغمِ ان التشكيلاتِ القضائيةَ لا تلبي طموحاتِ الثوارِ، تُعدُّ المدخلَ الرئيسي للوصولِ الى الاستقلاليةِ.
- وجوبِ تسريعُ المحاكماتِ وتحسينُ اوضاعِ السجونِ لتصبحَ لائقةً للإنسانِ ومُراعيةً لحقوقِه .
- تفعيلِ التفتيشِ القضائيِّ لمحاسبةِ أيِّ فسادٍ قضائيٍّ أينما كان.
- اتخاذِ الموقفِ الحاسمِ مِن قرصنةِ المصارفِ لأموالِ المودعينَ، خاصة الصغار منهم ، لأن هذا الامرَ بات يُمثّلُ جريمةً جماعيةً تطاولُ الشعبَ اللبنانيَّ برمتِه.
ان التجمع سيواصلُ تحركاتِه الى جانب جميع ثوار الانتفاضة ، و سيرفعَ الصوت عاليا ، معَ مراعاةِ جميع طرق و سبلِ الوقايةِ الصِحيةِ المطلوبة ، فالثورةَ مستمرةٌ ، والسلطةَ ماضيةٌ ايضا في تمريرِ تجاوزاتِها ومخالفاتِها، و تغطية مواقع الهدر و الفساد و نهب المال العام ، على قاعدة المحسوبية و الزبائنية و المحاصصة السياسية و المناطقية و الطائفية و المذهبية .
فلنستعد لمعاودة الثورة ، بزخم أكبر من أجل تحقيق اهدافنا و مطالبنا، في الاصلاح الفعلي و التغيير الديموقراطي الحقيقي الشامل.

  • شارك الخبر