hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تجمع الأطباء: نرفض اللقاحات لأنها في مرحلة الاختبارات

الأربعاء ١٨ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 09:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت اللجنة الصحية في تجمع الاطباء في لبنان، رفضها للقاحات المقترحة ضد جائحة الكورونا، لأنها كلها في مرحلة الاختبارات في المرحلة الراهنة.
و هذه اللقاحات مطروحة من قبل عدة شركات عالمية و دول، بحيث بدأ التنافس التجاري و السباق الشديد، بين تلك الدول والشركات لدخول السوق باللقاح المنتظر.
كما رأى التجمع، انه في غياب التحضيرات المسبقة، و عدم إعادة فتح جميع أقسام كورونا في المستشفيات و عدم تشغيل المستشفيات الميدانية، فإن الوضع الصحي يسير نحو الأسوأ.
و بالرغم من اتخاذ إجراءات التعبئة العامة مجددا حتى نهاية الشهر الحالي، لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، لم يتم فعليا رفع جهوزية القطاع الصحي بعدما بلغت المستشفيات طاقتها الاستيعابية القصوى، بحيث نخشى من انهيار المنظومة الصحية خصوصا مع ارتفاع الإصابات في صفوف الطواقم الطبية وعدم القدرة على استقبال مرضى جدد، مع امتلاء أسرة العناية الفائقة. و للأسف الشديد يتفاقم الوضع بسبب تأخر الحكومة في اخذ الاجراءات الوقائية وعدم التشدد بتطبيقها، واستهتار الناس بالوقاية مما أدى إلى الانتشار السريع للوباء.
كذلك، أشار التجمع الى ضرورة تخفيف الضغط عن الجهاز الطبي والتمريضي في المستشفيات، بتفعيل عمل عدد كبير من الأطباء الموجودين في كل بلدات لبنان، في جميع المناطق و المحافظات، و تزويدهم بادوات الحماية الشخصية و المستلزمات الطبية كافة، في عيادات و مراكز البلدات و المدن ، مع الادوية الجاهزة للمرضى، لمعالجتهم في البيوت، وعدم ذهاب المرضى الى المستشفيات. سوى الذين لديهم الحالات الشديدة.
و في الختام، دعا التجمع الى عدم المكابرة و العناد و الكيدية و التخلي عن نهج التخبط و الارباك الذي يحكم أداء الحكومة و وزارة الصحة، و التحلي بجرأة الاعلان عن حالة طوارىء صحية عامة شاملة
و معاقبة المخالفين، اسوة بدول العالم التي تعاني من الجائحة، و تنفيذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، حتى لايستمر لبنان بالسباحة عكس التيار، في مضمار مواجهة وباء الكوفيد-19.

  • شارك الخبر