hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

تجمع الأطباء: لإطلاق حملة تلقيح شاملة ضد الانفلونزا

الأربعاء ٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 07:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقفت اللجنة الصحية و لجنة طب الاطفال في تجمع الاطباء في لبنان، عند قرار وزارة الصحة الاخير، حول آلية تقنين لقاح الانفلونزا الموسمية، و أشارتا الى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أصدرت هذا العام توصية ، بأن يتم إعطاء اللقاح لجميع السكان، وذلك للتخفيف بأكبر قدر من الانفلونزا، لصعوبة التمييز بينها وبين الكورونا covid19.
لذلك، نطالب وزارة الصحة العامة، بأن تتولى مباشرة، مهمة التلقيح المجاني للمواطنين كافة، في جميع المحافظات، ضد فيروس الانفلونزا.
و بدلا من أن تقوم الوزارة بتقنين اللقاحات، كان يتوجب عليها ان تطبق توصيات منظمة الصحة العالمية، وأن تطلب باكرا كميات كافية من اللقاح لإعطائه لكافة المواطنين.
كما ندعو الوزارة، الى اعتماد جميع المختبرات العامة والخاصة، استثنائياً، لكي تتمكن من استيعاب الأعداد الهائلة للفحوصات للتمييز بين الكورونا والانفلونزا، على ان تؤمن الوزارة مواد و أدوية التحاليل المخبرية بشكل مجاني، لهذه المختبرات كافة.
و يذكر التجمع، بأن النمط المتبع عالميا لطلب لقاحات الانفلونزا الموسمية، يقوم على أن تطلب كل دولة الكميات التي تحتاجها في كل سنة بشكل مسبق لكي تتسلم هذه الكميات قبيل بدء موسم الأنفلونزا. .
و في الختام، نسجل انتقادنا الشديد، لتأخر وزارة الصحة ، في طلب هذه اللقاحات، فلاستدراك التأخير و تعويض هذا الخطأ ، قامت الوزارة بطلب كميات إضافية من اللقاح، لكن أزمة أخرى تعترض هذا الطلب وهي ضرورة توفير اعتماد بالدولار لهذه الكمية، وهذا الأمر يعرض حتى الآن كل عملية التسلم لخطر التأخر أشهرا إضافية.

  • شارك الخبر