hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

تجمعات في مناطق لبنانية... ساحة الشهداء تستعد لتحرك 6 حزيران

السبت ٦ حزيران ٢٠٢٠ - 13:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تجمّع المحتجون في البقاع على الطريق الدولية في شتورا - ضهر البيدر عند مفرق جديتا العالي للإنطلاق إلى بيروت، كذلك تجمع المتظاهرون في راشيا والنبطية وحاصبيا والعرقوب للانطلاق إلى ساحة الشهداء.

وبدأت التجمعات منذ الصباح في ساحة النور في طرابلس، وأفادت الـ"ام تي في" أن أكثر من 20 باصاً انطلق من ساحة النور إلى ساحة الشهداء في بيروت.

ويسود وسط بيروت الهدوء قبل ساعات من التظاهرة المرتقبة وسط تحضيرات أمنية مشددة، وأقفلت القوى الامنية  الطريق من الصيفي باتجاه ساحة الشهداء، في حين بدأ المتظاهرون بالوصول إلى الساحة.

ونقلت الـ"ال بي سي" عن مصادر أمنية أن الجيش اللبناني لن يستخدم الرصاص الحي اليوم مهما اشتدت التظاهرة.

وحصل إشكال بين المحتجين وأحد المواطنين في مزرعة يشوع إثر محاولته قطع الطريق والجيش تدخّل لفضّ الإشكال ومنع إقفال الطريق. ورفع المحتجون الاعلام اللبنانية واللافتات المطالبة بانتخابات نيابية مبكرة وبحكومة انقاذية.

وبدأ التجمع أمام خيمة انطلياس استعدادا للانطلاق الى ساحة الشهداء، كذلك، تجمع المتظاهرون في الزوق أمام الـ"sea sweet" للانطلاق إلى ساحة الشهداء وسط إنتشار أمني كثيف في المحلة.

وتجمع متظاهرون في ساحة ساسين في الاشرفية، استعدادا للانطلاق نحو ساحة الشهداء، للانضمام الى بقية الوفود القادمة من جميع المناطق.

وشهدت منطقة الشفروليه تجمعا لعدد من المتظاهرين رافعين الاعلام اللبنانية والشعارات المعيشية، وسط انتشار لعناصر الجيش.

وتجمع في ساحة "الشهيد علاء أبو فخر" في خلدة متظاهرون استعدادا للانطلاق الى ساحة الشهداء، للمشاركة في التظاهرة المركزية، رافعين الاعلام اللبنانية ولافتات تندد بـ"الغلاء والفساد" وأخرى تطالب بـ"انتخابات نيابية مبكرة واستعادة الاموال المنهوبة".

  • شارك الخبر