hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

557145

1502

94

1

536559

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

557145

1502

94

1

536559

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

القصر الجمهوري "عالعتمة"... الرئاسة توضح!

الجمعة ٩ تموز ٢٠٢١ - 12:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الاتي:

نشرت مواقع اخبارية اليوم خبرا مختلقا جرى توزيعه بشكل مبرمج ومنسّق ومقصود جاء  فيه ان القصر الجمهوري "يضغط" على المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتتم تغذيته بالتيار الكهربائي من خط بصاليم الخ ....

ان هذا الخبر كاذب ولا اساس له من الصحة، ذلك ان القصر الجمهوري يخضع للتغذية الكهربائية العادية مثله مثل سائر المؤسسات والمنازل. وخلال فترة الانقطاع والتقنين فإنه يستعمل المولدات الكهربائية الخاصة به.

وكانت أشارت معلومات من مصلحة التنسيق في كهرباء لبنان لـ"الجديد" أنه وبعد أن أصبحت كافة معامل مؤسسة كهرباء لبنان خارج الخدمة منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الجمعة، وأصبحت كافة شبكات التوتر العالي خارج الخدمة، وما نجم عنه عزل كافة معامل توليد الطاقة الكهرومائية التابعة للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

وبعد أن قامت المصلحة بالإبقاء تشغيل معاملها واستمرار ربطها بخطوط التوتر المتوسط ١٥ ك.ف لضمان التغذية ضمن برنامج تقنين على خطوط التوتر المتوسط المرتبطة مباشرة بمعملي عبد العال وبولس ارقش بمعدل تغذية لمدة ٣ ساعات يليها قطع لمدة ثلاث ساعات اخرى على مدار اليوم، وذلك بانتظار اعادة تشغيل معامل مؤسسة كهرباء لبنان.

فإن الضغوط تجري على المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لتغذية خط بصاليم على التوتر العالي ٦٦ ك.ف. بدلاً من خطوط التوتر المتوسط ١٥ ك.ف التي تغذي البلدات المحيطة بمعاملها، والسبب في ذلك يعود الى ان القصر الجمهوري يستفيد من خط بصاليم على التوتر العالي ٦٦ ك.ف.، علما ان هناك استحالة تقنية وخطورة لتغذية هذا الخط والإبقاء على الشبكة العامة معزولة.

  • شارك الخبر