hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542649

45

77

3

527645

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542649

45

77

3

527645

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بين التريث والاعتذار… اتصالات لتشكيل حكومة؟!

الثلاثاء ١١ أيار ٢٠٢١ - 06:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحدثت مصادر سياسية عن إتصالات جرت بعيداً عن الأضواء للخروج من المأزق ومحاولة تحريك الامور باتجاه تشكيل حكومة بأقل الخسائر الممكنة، لأن الوضع في ظل التسويات الإقليمية القائمة لم يعد تسمح ببقاء البلد من دون حكومة، خاصة مع فشل حكومة تصريف الأعمال في معالجة الأزمات التي تنذر بالإنهيار الشامل.

المصادر كشفت لـ "الأنباء" الإلكترونية أن المساعي نجحت في إقناع الحريري بالتريث عن خيار الإعتذار عن التكليف، وأن الحريري منح فرصة أسبوعين لاستكمال هذه الإتصالات، على أن يتولى حزب الله محاولة إقناع الرئيس ميشال عون والنائب جبران باسيل بحلحلة من جانبهما.

مصادر "تيار المستقبل" كشفت لـ "الأنباء" الإلكترونية أن أجواء الاجتماع الأخير لكتلة المستقبل لم تكن على ما يرام، وأن الرئيس الحريري كان مستاء جدا مما وصلت اليه مواقف البعض، لكنه لم يلمح الى الإعتذار لا من قريب ولا من بعيد، وأن أي خطوة قد يتخذها في هذا المجال سيضع حلفائه في أجوائها وخاصة القوى التي سمته لتشكيل الحكومة. لكنه في حال أصر على قرار الإعتذار فإنه لن يقدم إعتذاره هدية لعون وباسيل، وعلى الأرجح أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا يسمي فيها الأمور بأسمائها من لحظة تكليفه".

في المقابل فإن مصادر "التيار الوطني الحر" أشارت لـ "الأنباء" الإلكترونية إلى أن "ما قد يتخذه الحريري من مواقف في ضوء توقف المبادرة الفرنسية لا يعنيها لأن الرجل رفض من الأساس التحاور معنا وهو حر في خياراته، فإمّا أن يشكّل الحكومة إنطلاقاً من وحدة المعايير التي نصر عليها ويترك تسمية الوزراء المسيحيين لرئيس الجمهورية بحسب ما نص عليه الدستور، وإما أن يذهب الى الإعتذار في حال وجد أنه غير قادر على التأليف".

الأنباء الإلكترونية

 

  • شارك الخبر