hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيان عن السفارة المغربية في لبنان حول استعادة حركة المرور بمعبر الررات

الجمعة ١٣ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 16:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وزعت سفارة المغرب في لبنان بيانا جاء فيه:

"أتشرف بأن أنهي إلى علمكم بأنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لمليشيات "البوليساريو" في المنطقة العازلة للررات في الصحراء المغربية، قرر المغرب التحرك، في احترام للسلطات المخولة له، وذلك بمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية، حيث أطلق عملية مسؤولة لاستعادة حركة المرور بهذا المعبر ومن أجل وضع حد لحالة العرقلة وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري".

وأشار البيان الى أن "وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج أصدرت بلاغا حول ذات الموضوع. كما أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية بلاغا ذكرت فيه أن القوات المسلحة الملكية أقامت، ليلة الخميس - الجمعة، حزاما أمنيا من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للررات، التي تربط المغرب بموريتانيا.

وجاء في البلاغ أنه: على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة ل"البوليساريو" بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للررات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنع الحق في المرور، أقامت القوات المسلحة الملكية حزاما أمنيا بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد عبر هذا المحور.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية التي ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي".

  • شارك الخبر