hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

132776

1520

370

1067

84142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

132776

1520

370

1067

84142

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو غنطوس يدعو للاقفال التام ولاعلان حالة الطوارئ الصحية

الإثنين ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 14:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اصدر ممثل اتحاد خبراء الاوروبية في بيروت القاضي في المحكمة الدولية لتسوية المنازعات الدكتور نبيل بو غنطوس اليوم البيان الآتي:
بين مؤيد لقرار الاقفال العام وبين معارض له، وبين داع لاتخاذ اقصى التدابير الوقائية وبين معارض متذرع بالاسباب الاقتصادية الضاغطة، وحده المواطن اللبناني يدفع ثمن التردد في اتخاذ القرار الحاسم بالاقفال العام، حيث اننا في خضم حرب مع وباء اجتاح بلادنا وحصد ما يقارب الالف ضحية، وخلف بحدود المئة الف مصاب، وهو وباء لم تعد تنفع معه المعالجات التقليدية.
واضاف الدكتور بو غنطوس، كلنا أمل في ان يتخذ المجلس الاعلى للدفاع الذي سينعقد غدا برئاسة الرئيس العماد ميشال عون القرار الاسلم الذي ما زالت توصي به كافة الهيئات العاملة في القطاعات الصحية على تنوعها، وهو قرار ندرك سلفا، تداعياته الاقتصادية، لكنه الوحيد القادر على المحافظة على ارواح اللبنانيين في هذه المرحلة من التفشي الخطير للوباء. كما ولتعلن
حالة طوارئ صحية تشمل كل الاراضي اللبنانية يمنع التجول خلاها الا لاقصى الضروارات، مع وجوب الزام كافة المستفيات الخاصة، والجامعية منها، على تخصيص اجنحة لمصابي كورونا، ولتقم وزارة الصحة العامة والسلطات المختصة، بتوفير كل المستلزمات اللازمة لذلك.
ولفت بو غنطوس، الى ضرورة تدارس المؤشرات المتوافرة لدى السلطات الصحية، فان وجدت ضرورة لاقفال المطار فليقفل هو ايضا، او فليشغل بالحد الادنى والموثوق من قدرته الاستيعابية.
وختم بمطالبة قيادة الجيش اللبناني والمديريات العامة لقوى الامن الداخلي وامن الدولة والامن العام، بمراقبة تنفيذ قرار الاقفال بموجب القوانين المرعية الاجراء المتعلقة باعلان حالة الطوارئ، ولتنزل اشد العقوبات بالمخالفين والمستهترين، كذلك دعا الى عدم الركون الى الحس الاجتماعي لدى المواطنين، اذ ان الغالبية من مواطنينا ما زالت تتصرف باستهتار وعدم مسؤولية تجاه الوضع القائم.

  • شارك الخبر