hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

بو عاصي: وضعنا الانساني ما زال هشّاً رغم التطور

الثلاثاء ٢٣ آذار ٢٠٢١ - 21:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي أننا بحاجة لبعضنا البعض في هذه الاوقات العصيبة التي تمرّ بها البشرية، وان نتساعد لنخرج من كل الازمات التي تحل بنا، مضيفاً: بعد أن اصبح العالم قرية صغيرة، عاد ليتحول الى غرف صغيرة بعد جائحة كورونا. كنا نذهب الى كل الدول بسهولة كبرى، واكتشفنا فجأة ان حالتنا الانسانية ما زالت هشة وسريعة العطب، حيث صرنا نحتمي في الغرف ونضع الكمامات.

كلام بو عاصي ورد خلال افتتاحه للاجتماع الاقليمي للبرلمانيين العرب والاسيويين الذي يستضيفه لبنان في “أوتيل لانكستر تمار” في الحدت، ويستمر ليومين، لمتابعة التزامات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية “ICPD 25” والرابطة البرلمانية الآسيوية للسكان والتنمية “APDA”، لمناقشة تأثير جائحة “كورونا” على قضايا السكان والتنمية في المنطقة العربية.

وتوجه بو عاصي الى المشاركين، “وجودكم اليوم في ما بيننا له وقع خاص على قلوبنا، وهو يدل كذلك ان لبنان في قلوبكم وهو وطن وهوية وثقافة وليس مجرد فندق او مركز اصطياف”.

كما لفت الى أن لبنان يعاني اليوم كما كل دول العالم من مشاكل صحية واجتماعية واقتصادية وسياسية واردف: “مع ذلك اخترتم لبنان الذي تحبونه ويحبكم والذي كان وما زال جسرا نحو العالم، وكان اللبناني ينطلق من هذا الجسر نحو العالم، واليوم تثبتون اكثر فأكثر انه في الايام الصعبة يعبر العالم هذا الجسر ليتجه صوب لبنان. ها أنتم في بلدكم الثاني ومرحب بكم اشد ترحيب. واكرر شكري لكم لانكم اخترتم لبنان اليوم ان يكون وجهة هذا الاجتماع”.

بو عاصي اشار الى ان هذا المنتدى أثبت الاستمرارية في العمل، خصوصا انه شارك شخصياً مرات عدة عبر تطبيق “زوم”، موضحاً ان ثلاثة امور ستكون محور هذا المنتدى اذ رغم ان اسمه هو التنمية والسكان، لكن هو بعمقه يتطلع الى كل ما يساعد على تطوير الانسان اولا، والاوطان ثانيا والانسانية ثالثا.​

  • شارك الخبر