hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

675765

1765

256

10

634994

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

675765

1765

256

10

634994

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو عاصي: حزب الله يعمل لإقامة دولة إسلامية والتيار يغطيه مسيحيا

الإثنين ٨ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 11:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي، أن "مشكلة لبنان ليست كبيرة لكنها خطيرة، وسؤال "إلى أين" مسموح للمواطن لكنه ممنوع على السياسي، وللاسف الكثير من السياسيين الموجودين بسدة القيادة لم يبرهنوا قدرتهم على القيادة".

واعتبر في حديث لـ"لبنان الحر" أن "ثمة قيادتان متواطئتان التيار الوطني الحر وحزب الله، التيار يغطيه مسيحيا ورئيس الجمهورية يغطيه شرعيا، فيما الحزب يعمل لإقامة دولة إسلامية في لبنان وترهيب الآخرين والإفلات التام من العقاب، بالتالي نتيجة هذا التناغم هو الكارثة الواقعة على لبنان، والشرخ الفعلي بيننا وحزب الله ليس سياسياً بل ثقافياً. أولوية حزب الله ليست المشاكل الاقتصادية أو الاجتماعية بل هي من طبيعة إيديولوجية".

وأوضح بو عاصي أن "الحلم اللبناني المسيحي اي قيام دولة لجميع مكوناته هو المهدد اليوم وليس أي نموذج آخر، والتسلسل الفكري السليم هو عند الانطلاق من فرضية صحيحة والوصول للاستنتاج صحيح، أما المشكلة مع نصرالله هو انطلاقه من فرضية خاطئة يتبعها تسلسل أفكار سليم وبعده استنتاج خاطئ، والناس تتوقف عند التسلسل. حزب الله يحاول قتل فكرة الدولة اللبنانية".

وأضاف: "هل كانت بنود اتفاق معراب جيدة؟ نعم، لكنهم لم يلتزموا بتنفيذها. المصلحة الوطنية العليا تم رسمها عبر البنود الـ16 لكنهم لم يحترموا اي بند. نحن جاهزون لأي محاسبة أمام الناس والتاريخ. لو احترم باسيل الاتفاق لضمن حقوق المسيحيين وقدم فرصة للبلاد، بدل تبدية الصفقات على المصلحة الوطنية".

وأكد بو عاصي، أن "التغييرات الكبيرة تبدأ بالكلمة والشجاعة والمفصل الفعلي هو في الانتخابات المقبلة. الطبقة السياسية هي التي تُغرق الشعب أكثر اليوم وهناك تراجع هائل في نوعية رجالات الدولة بالإضافة إلى الخوف الهائل خاصة من حزب الله".

  • شارك الخبر