hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1873

18

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1873

18

7

36

1311

أخبار محليّة

بو عاصي: اشكر المتضامنين معي من كل لبنان

الجمعة ٢٩ أيار ٢٠٢٠ - 22:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تمنى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي لو لم يقع الحادث “البشع” امام منزله في الامس مع ما رافقه من كلام وافتراءات وتصرفات غير لائقة، مضيفاً: “للذين تظاهروا بغوغائية وبخفة أقول: ان اتيتم الى منزلي ضيوفا فالبيت بيتكم بالتأكيد ومن قال يريد ان يلحق بي حتى تختي مبروك عليه. ولكن هل تدركون ان لوصولكم الى منزلي مررتم امام صيدلية بارتي. ولو تعرفون الاشرفية كنتم تدركون من هو ميشال بارتي الذي استشهد على باب صيدليته للحفاظ على لبنان وكرامته وهويته وسيادته. هذه هي الاشرفية  وهذا نحن وهذا تاريخنا وهذا لبنان”.

وخلال استقباله المشاركين في المسيرة السيارة التي نظمتها منسقية بيروت في “القوات اللبنانية” بمناسبة انتهاء شهر المريمي وجابت شوارع الاشرفية وتوقفت امام منزله في وقفة صلاة وتضامن تقدمهم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم ومنسق بيروت في “القوات اللبنانية” المهندس دنيال سبيرو، توجه بو عاصي للمشاركين بالقول: “ما يجمعنا ثلاثة مكونات اساسية: الايمان بالعذراء والايمان بالهنا اله الحب والخير، الايمان بالوطن ومؤسساته وناسه والايمان بقيمنا قيم الخير واحترام الانسان وحريته وكرامته وحياته، هذا الذي يجمعنا”.

اضاف: “اقول لرفاقي في القوات اللبنانية انتم تاج رأسي واقول للشعب اللبناني انتم وسام على صدري وبقلبي وانتم اهلي. عسى ان يقدرني الله كي اواصل العطاء كل يوم في سبيلكم اكثر من اليوم السابق بالنظافة والالتزام والارادة نفسها التي عاهدتموني فيها. قدرنا الله ان نعطي لشعبنا، شعبنا الموجوع وكلنا موجوعون، ان نقسم معه رغيف الخبز وان نتضامن مع بعضنا. نحن هكذا تربينا بالشراكة والالفة والمحبة نحن وجيراننا”.

كما عاهد بو عاصي اللبنانيين بمواصلة العمل لبناء دولة للكل، دولة خالية من الفساد. اردف: “من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي من قبل الناس وهم من كل التوجهات السياسية. اشكر كل من اتصل واستنكر الكلام الذي اطلق بحقنا. اشكر كل انسان ليس من خطي السياسي ولا من منطقتي ولا من طائفتي ولا من ديني ولكن يجمعني به المواطنة اللبنانية والقيم المشتركة على اتصاله واستنكاره. نحن مع الحرية بالتأكيد وقد استشهدنا في سبيلها، ولكن الحرية لا تعني الافتراء والتجني. الكلام الذي اطلق بالامس لا يليق بحق من عرفوا باصرارهم على الشفافية والنزاهة والعطاء”.

وختم بو عاصي كلامه سائلا الله ان يعطيه والمشاركين في اللقاء القوة كي يبقوا بنفس الالتزام والتواضع والصلابة والطيبة التي تميزوا بها كي يبنوا لبنان الذي يشبه طيبة شعبه ويشبه الشهداء الذين ضحوا في سبيله.

من جهته، شدد النائب واكيم على ان من يواكب ويراقب مسيرة القوات اللبنانية يدرك انها الثورة الحقيقية والفعلية ومن اراد الوصول بالثورة إلى نتيجة مرجوة عليه ان يحذو حذو القوات في مسيرتها.

ولفت واكيم إلى ان بو عاصي كما كل زملائه النواب في تكتل الجمهورية القوية نظيفي الكف، مضيفاً: “من قدم مؤسسه شهيداً على مذبح الوطن بشير الجميل، ومن اعتقل قائده سمير جعجع 11 عاماً ظلماً، اضافة إلى آلاف الشهداء ومسيرة حافلة بالنضال والتضحيات دفاعاً عن لبنان هو اشرف الشرفاء”.

  • شارك الخبر