hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

564364

1240

115

5

537653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

564364

1240

115

5

537653

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو صعب: إن طلبني البيطار سأمثل... والمجذوب يظلم الطلاب!

الأحد ١١ تموز ٢٠٢١ - 22:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد الوزير السابق ​الياس بو صعب​، على أنه "إن طلبني المحقق العدلي في قضية ​انفجار مرفأ بيروت​ القاضي ​طارق البيطار​ طبعا سأمثل، وسبق واعلنت انني لا اقبل ان يكون لدي حصانة ان كنت اتعاطى الشأن العام ولا اريد ان تكون الحصانة عائقا امام اي دعوى تتعلق بعملي كوزير".

وشدد في مقابلة تلفزيونية، على أنه "لم تصلني في فترة وجودي في ​وزارة الدفاع​ اي مراسلة تتعلق بنيترات الامونيوم، و انا ضد التدخل بعمل القاضي بيطار وليذهب الى النهاية، و اتمنى ان يذهب كل من يطلبه القاضي للمثول امامه ويضع كل المعطيات امام القضاء".

وأشار بو صعب الى أنه "بحثت مع رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في اللقاء الاخير المعطيات التي كانت متوفرة لدي من الجهات الخارجية التي كانت تجتمع في روما والتي كانت تشير الى الدفع باتجاه تشكيل حكومة تجري اصلاحات تنقذ البلاد وتحضر للانتخابات".

وتابع: "حصل نوع من تكليف لي وللوزير السابق ​غطاس خوري​ لتكون العلاقة بيننا والمستقبل عبرنا، ولكن حقيقة لم يبدأ دورنا حتى ينتهي اذ ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ كان يفضل ان تبقى العلاقة مباشرة بينه رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​".

وأعلن وزير الدفاع السابق أن "الاسبوع المقبل يجب ان يكون حاسما فالامور لا يمكن ان تبقى كما هي"، مشيرا الى "أنني انتمي الى مجموعة ولكن رأيي كان قبل 8 أشهر ولا يزال الاستقالة من المجلس النيابي وفتح فرصة مختلفة للحلّ ان بقيت الامور مقفلة".

وتابع: "بنظري ​السعودية​ لا تعرقل تشكيل الحكومة، المعرقل هو الاتكال على حصول شيء خارجي او الحصول على شيء من الخارج وعدم الحصول عليه".

وأوضح أنه "برأيي البلد لم يعد يحتمل لا حقوق مسيحيين ولا حقوق مسلمين وأنا اساسا من دعاة الدولة المدنية ولكن طالما ان الامور لا تزال تجري على هذا المنوال فمن حقّ كلّ فريق ان يقول ما يريد".

وعن ما يقوم به المجذوب قال بو صعب: ليته ادار الوزارة ولكن هناك من يديره وهذه هي المشكلة، ولا ظلم ولا قهر على الطلاب اكثر من الذي يمارسه وزير التربية الحالي عليهم.

  • شارك الخبر