hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

لم أبلّغ بأي تحذيرات.. بو حبيب: اي هجوم على لبنان سيوصلنا الى حرب اقليمية

الخميس ٦ حزيران ٢٠٢٤ - 22:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكد وزير خارجية لبنان في حكومة تصريف الاعمال السفير عبدالله بو حبيب انه لم يتبلّغ بأي تحذيرات خارجية حول جبهة الجنوب و"سعينا مع دول عدة لكن إسرائيل ترفض وقف إطلاق النار وأي هجوم قوي على لبنان يعني حرباً إقليمية".

وقال بوحبيبضمن برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـmtv: "لم نتبلغ اي رسائل عن احتمال قيام اسرائيل بحرب ضد لبنان ونتمنى عدم حصول الحرب والاسرائيلي لا يريد الوصول الى وقف لاطلاق النار".

واضاف: "الاسرائيلي يختبر ما الاسلحة التي يمتلكها حزب الله"، معتبرا ان اي هجوم على لبنان سيوصلنا الى حرب اقليمية ولقد رأينا ما جرى عند ضرب القنصلية الايرانية في دمشق".

من جهة اخرى لفت وزير الخارجية الى ان "العلاقة بيني وبين الرئيس نجيب مقياتي جيدة وهناك اتفاق على كل المواضيع كما اننا نتشاور مع الرئيس نبيه بري".

وقال: "لم نبحث في مجلس الوزراء السياسة الخارجية، وكل مقررات مجلس الحكومة تصل لي".

وعن الورقتين الفرنسية والاميركية بشأن الحل في لبنان، أوضح حدودنا هي حدود الهدنة ولقد اوضحنا هذه النقطة للموفد الاميركي اموس هوكشتاين، معتبرا ان الفرنسيين قدموا ورقتهم ولقد تم الرد عليها من قبل لبنان، ومردفا: وانا اعتبرها هي الأكمل.

وعن ملف النازحين قال: "ما قلناه في بروكسيل يمثل ضميرنا وقناعتنا في ملف النزوح السوري، موضحا ان " الانفجار السوري في لبنان ( في قضية النازحين ) سيجعلهم يذهبون الى اوروبا ولهذا الخوف من هذا الملف".

ويما خص الاعتداء على السفارة الأميركية في عوكر، قال: "التحقيقات مستمرة في حادثة السفارة الأميركية ولا معلومات كاملة متوفرة بعد وهناك خلايا قد تتحرّك".

 

  • شارك الخبر