hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

530217

1012

494

22

473112

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

530217

1012

494

22

473112

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بول كنعان من بكركي: للالتفاف حول مواقف البطريرك

الأربعاء ١٤ نيسان ٢٠٢١ - 10:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من "تجمّع موارنة من اجل لبنان" برئاسة المحامي بول يوسف كنعان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي. والوفد الذي ضم الى كنعان المحامي نصري لحود، حنا زينون ونديم سعد، اطلع البطريرك الراعي على سلسلة النشاطات التي يقوم بها في مختلف الاقضية، وعلى جولته الجنوبية وزياراته لابرشيتي صور وصيدا ودير القمر المارونيتين.

وبعد اللقاء قال كنعان "نجدد تأييدنا لمواقف صاحب الغبطة، المطالب بحياد لبنان، وبحكومة فاعلة وقادرة على العمل ومعالجة المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية التي يعاني منها اللبنانيون، خصوصا اننا نعيش ازمة خطيرة، قد تحمل تداعيات اكثر سلبية ما لم تعالج في الشكل المطلوب، وبذهنية التعاون للخروج من الازمة، ودعم منطق الدولة التي يحميها جيشها الذي يمارس واجباته بحس وطني كبير وقدر عال من المسؤولية في ضوء التحديات الراهنة".

وأضاف "اننا كتجمّع، ندعو للالتفاف حول بكركي وسيدها، ونناشد مختلف القوى والتيارات المسيحية، للالتقاء على ما يجمع لا ما يفرق، والعودة الى استراتيجية القوة في الوحدة. وندعو القوى المسيحية الى استئناف مبادرة الجمع على الاسس الوطنية، واعادة قراءة اخطاء المرحلة الماضية، والانطلاق نحو المستقبل".

وأكد كنعان باسم التجمّع ضرورة الابتعاد عن منطق التيئيس والاحباط، خصوصا ان عجلة الدولة ستعود الى الدوران، وهو ما يتطلب بث الامل والعمل الجدي على الحلول المنطقية والعملية.

  • شارك الخبر