hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

390053

3202

912

52

304191

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

390053

3202

912

52

304191

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بهية الحريري تواصل مواكبة مستجدات الوباء والتحضير لمرحلة اللقاح

الأحد ٧ شباط ٢٠٢١ - 12:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

واصلت النائبة بهية الحريري لقاءاتها مع القطاعات الصحية في صيدا، بهدف مواكبة مستجدات تفشي وباء كورونا والتحضير لمرحلة اللقاحات، والتقت في مجدليون ممثلي عدد من المستوصفات والمراكز الصحية العاملة في المدينة والجوار، في حضور مدير مركز الخدمات الإنمائية في صيدا التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور حسين بديع ومدير غرفة ادارة مخاطر الأزمات والكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس مصطفى حجازي وفريق من وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر، ضم منسقة الجنوب ريم سلمان ومنسق صيدا - الزهراني شوقي عنتر وممثل فرع صيدا في الصليب الأحمر للخدمات الصحية الاجتماعية هيثم النقوزي.

وكان بحث في تطورات الوضع الوبائي في المدينة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، وسبل المتابعة الصحية للمرضى في بيوتهم والذين لا تستدعي حالاتهم دخول المستشفى، من فرق تمريضية مدربة على العناية الصحية المنزلية بالتعاون مع الصليب الأحمر. وكان عرض لأمكانات المستوصفات من حيث أجهزة التنفس والكادر البشري التمريضي المدرب أو الذي يحتاج إلى تدريب على الإشراف على استخدام أجهزة التنفس في البيوت ليكونوا جزءا من شبكة عناية صحية منزلية للمنطقة، تشارك فيها البلديات والجمعيات والمؤسسات التعليمية بفرق مدربة. وتناول اللقاء إشراك المستوصفات في تعبئة الاستمارة الصحية التحضيرية لاستكمال الخريطة البشرية للقاحات، بإشراف وزارة الصحة، لتكون جاهزة عند بدء عملية التلقيح وفق الأجندة الوطنية ومعاييرها.

وتقرر عقد لقاءات دورية لمتابعة ما بحث في هذا الاجتماع.

وكان اجتماع بين الحريري ووفد الصليب الأحمر، في حضور حجازي ومستشار الحريري للشؤون الصحية ناصر حمود، للبحث في موضوع تدريب الفرق التمريضية على مواكبة حالات كورونا المنزلية ورصد مدى توافر أجهزة التنفس والأوكسجين.

  • شارك الخبر