hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

بلدية شارون: حماية الأحراج من الحرائق مسؤولية أخلاقية ومجتمعية

السبت ٥ أيلول ٢٠٢٠ - 14:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علق رئيس بلدية شارون- عاليه مهنا البنا على موجة الحرائق التي تطال لبنان. وقال في بيان: "أكثر اللحظات سوءا، هي تلك التي نعرف فيها أن حريقا يطال أحراجنا، ويقضي على آلاف الأمتار من طبيعتنا الجميلة. ولليوم الثاني يتجدد الحريق في محلة الكروم في شارون ليصل الى أراض في بلدة بدغان المجاورة، ولليوم الثاني يلبي متطوعو الدفاع المدني إخماد الحريق ومحاصرته بمساعدة شرطة البلديتين ومتطوعين".

أضاف: "أمام هذا الواقع، وللأسف الشديد، نؤكد ما من شأنه أن يكون في صلب تربيتنا الاخلاقية والاجتماعية، حيث أقمنا حروبنا دفاعا عن أرضنا، لكننا ما استطعنا يوما أن نحافظ عليها من أنفسنا، ما استطعنا أن نمنع أنفسنا من الاعتداء على أحراجنا وبيئتنا، إما عن جهل أو عن قصد، وكلا الأمرين يفقدنا أقدس ما نملك وما نتمسك به، أرضنا وغلالنا".

وتابع: "صحيح أن من مسؤولية البلدية أن تحافظ على الممتلكات العامة والخاصة، وصحيح أيضا أن مسؤوليتنا أن نكون العين الساهرة على بلداتنا وقرانا، وصحيح أن من واجبنا محاسبة المعتدين على الملك العام، لكن بالمقابل من واجب الدولة أن تنهي ملف مأموري الأحراج، وتثبت متطوعي الدفاع المدني وتمنحهم حقوقهم الطبيعية، وتحقق فعليا بجميع الاعتداءات التي يقوم بها البعض بافتعال الحرائق وتودعهم القضاء المختص" .

وختم البنا: "أمام كل ما تقدم، لا كلام يعلو على إحساسكم بدوركم وقدرتكم على التغيير والتعاون، هذه حقولكم وأرزاقكم وأراضيكم، ساعدونا للحفاظ عليها" .

  • شارك الخبر