hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

390053

3202

912

52

304191

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

390053

3202

912

52

304191

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بقرادونيان: لا يمكن أن نكون بحصة "التيار" ولم يؤخذ رأينا بأي إسم للوزارة

الأحد ١٤ شباط ٢٠٢١ - 23:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار رئيس حزب الطشناق النائب هاكوب بقرادونيان الى أن "حديث رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ ترك انطباعا أننا نتحمل مسؤولية ​تشكيل الحكومة​، والمعروف أننا نحل جميع المشاكل بتشكيل الحكومة، ونحن لسنا محسوبين على أحد وقرارنا ذاتي ونأخذ الموقف المناسب انطلاقا من قناعتنا بإدارة الأمور انطلاقا من إيماننا بهذا البلد".

ولفت بقرادونيان في حديث الى "الجديد" الى أنه "من يوم الى يوم نحن نصبح على شفير الهاوية وأنا أعتبر أننا بقعر الهاوية، وأعتبر أن ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ و​التيار الوطني الحر​ لديهم عدد من النواب، يجب أن يتمثلوا حسب ذلك العدد".

وأضاف: "نقول أن حصتنا كحصة طاشناق وحصة الطائفة الأرمنية، ونحن لدينا مواقف نتميز بها عن التيار الوطني الحر ان كان بتسمية الحريري أو بالتصويت من ​المجلس النيابي​ وكان هناك عتب علينا أننا بالرغم من أننا بالتكتل نتمايز بالرأي والقرار".

وأكد أنه "نحن من 2005 لليوم دائما نبرهن أن هناك احتراما متبادلا، وأوقات يحصل اختلاف ضمن الحزب الواحد، نعم نحن بالتكتل، ونتفق على 90 بالمئة من الأمور ونختلف على 10 بالمئة، والأهم هو تشكيل الحكومة ونحن نتمثل كحزب بوزير واحد، ولم نعط رأينا حتى الآن بأي إسم أو حقيبة، ونحن بأيام تولي السفير ​مصطفى أديب​ مسؤولية تشكيل الحكومة قدمنا بعض الأسماء، أما اليوم لم يطرح الموضوع علينا".

وردا على سؤال حول من طرح إسم الوزير الأرمني الموجود بورقة الحريري، أكد بقرادونيان أنه لم يتم استشارته "والحريري هو من اختار الأسماء، نحن لا نعرف من هو الإسم ولم يعرض علينا شيئ من ذلك"، مشيرا الى أنه التقى ​الرئيس عون​ منذ أيام و"تكلمنا بالحكومة وكان متأملا بوجود حلحلة لكن تبين أن الوضع لا زال كما هو عليه".

وبين أنه "نحن لا يمكن أن نكون ضمن حصة التيار الوطني الحر، والموضوع يطرح وكأن ​المردة​ يكونون من حصة ​حزب الله​ أو ​حركة أمل​".

  • شارك الخبر